أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. اعرفى ازاى تخلصى بنتك من الهالات السوداء علشان وشها يبقى منور

الإثنين، 13 أغسطس 2018 02:00 م
س وج.. اعرفى ازاى تخلصى بنتك من الهالات السوداء علشان وشها يبقى منور التخلص من الهالات السوداء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة بعض الأطفال والفتيات فى سن صغير من الهالات السوداء يسبب لهن الضيق ويقلل من اشراقتهم، ولكن اذا كانت طفلتك تعانى من ذلك فتابعى السطور التالية وفقا لموقع livestrong ، لهمل بعض الوصفات الطبيعية والنصائح لتقليها والتخلص منها.

عيون الفتيات
عيون الفتيات

 س: ما هو السبب وراء ظهور الهالات السوداء لطفلتى؟

 توجد العديد من الأسباب التى يترتب عليها ظهور الهالات السوداء عند الأطفال والتى تتشابه معظمها فى الأسباب لدى الكبار، مثل العوامل الوراثية وفقر الدم والانيميا، والسهر خاصة أمام الشاشات سواء الموبايل أو التلفزيون.

س: هل الصيف يزيد من ظهور هذه الهالات السوداء؟

 نعم، فالتعرض المفرط والمباشر لأشعة الشمس يترتب عليه تعرض الجلد للاسمرار خاصة أن الأشعة فوق البنفسجية، تساعد على تدمير خلاي الجلد الخارجية فتظهر بلون قاتم.

س: ماذا عن تدليك حول العين بالزيوت الطبيعية؟

 التدليك يفيد فى تدفق الدورة الدموية للجلد مما يساعد على تغذية خلايا الجلد وحيويتها، لأن قلة تدفق الدماء بشكل طبيعى يتريب عليه موت الخلايا ويبدو الجلد اكثر اسمرارا، ويفيد التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون فى تغذية الجلد ترطيب البشرة المحيطة بالعين.

الاطفال 2
الاطفال 

س: ما هى أكثر وصفة آمنة للأطفال للتخلص من الهالات السوداء بالبيت؟

زيت اللوز الحلو من اكثر الوصفات والزيوت الطبيعية التى تفيد فى التخلص من الهالات السوداء لأنه يحتوى على فيتامين e، قومى بإضافة بضع قطرات من زيت اللوز إلى ملعقتين كبيرتين من اللبن وخلطهم ثم باستخدام قطعة من القطن بلليها بالخليط ورطبى بها حول العين، واتركيه لمدة  10 دقائق ثم شطفه بالماء.

س:هل هذه الوصفات ستحقق نتيجة جيدة وسريع؟

 لابد قبل اتباع اى من هذه الوصفات لكى تأتى بنتيجة جيدة من القيام معرفة السبب الحقيقى وراء هذه الهالات لوقفه، كما ان هذه الوصفات الطبيعية لا تحتوى على اى متسحضرات كيماوية مما يجعلها تحتاج لبعض الوقت.

عيون الاطفال
عيون الاطفال

س: ما أهم النصائح لتجنب ظهور الهالات السوداء للطفل؟

يجب تناول الماء بكثيرة، وتجنب الشمس خاصة وقت الظهيرة وحتى العصر، والاهتمام بارتداء قبعة والتغذية السليمة لأنه نقص الفيتامينات وبعض العناصر الغذائية بالجسم يترتب عليه ظهور هذه الهالات السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة