خالد صلاح

النائب إلهامى عجينة ينتقد قانون الإيجار القديم ويؤكد أنه ظالم

السبت، 11 أغسطس 2018 09:00 ص
النائب إلهامى عجينة ينتقد قانون الإيجار القديم ويؤكد أنه ظالم النائب الهامى عجينة
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

قال النائب الهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إنه سيطالب مجدداً بمناقشة مشروع قانون الإيجار القديم فى دور الانعقاد الرابع للمجلس، لافتا إلى أن مشروع القانون يهدف لتحقيق العدالة بين المالك والمستأجر.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه ينبغى حل مشكلة قانون الايجار القديم فى أسرع وقت لأن هناك مواطنين يقع عليهم ظلم من هذا القانون، متابعا:" هناك شقق قيمة ايجارها 5 جينه فى الشهر والعقار يساوى قيمته 30 مليون جينه قانون الإيجار القديم غير عادل ووجب تعديله".

وأشار النائب إلهامى عجينة إلى أنه سيطالب أيضاً بمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون حماية الأراضى الزراعية والذى تقدم به فى دور الانعقاد الماضى، لافتا إلى أنه أدخل بعض التعديلات على مشروع القانون منها استنثاء المنشآت ذات النفع العام مثل المنشآت الصحية والتعليمة والرياضية وذلك بعد موافقة الوزير المختص.

 


إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mossad

اذا نسيتوا نذكركم

اولا نحن مع تعديل الايجارات للمحال التجارية خاصة ان القيمة القديمة لاتناسب فى الوقت الحالى، اما عن العقارات القديمة(والتى يبلغ ايجاراتها 3،4،الى 10 جنيه)فنحن مع التعديل للقيمة الايجارية بواسطة لجنةتقوم بتقدير القيمة حسب الموقع و المكان والاعتبارات الاخرى ،كل ذلك ليس عليه غبار ، ولكن تعالوا الى الاتى..الشقق التى تم تأجيرها ايجار قديم ولكن بخلو عال جدا وصل الى 30، 40 الف جنيه خلو رجل..بل اكثر من ذلك،اين كانوا ملاك العمائر عندما اخذوا خلوات من الشقق فى وقت كان للجنيه قيمة ، لابد مع التقدير ان يتم احتساب قيمة الخلو بسعر صرف الدولار بالنسبة للسعر الحالى، ولماذا وقتها لم يكن الملاك مظلومين ، بل كانو جشعين ظالمين..وتذكروا ذلك عندما تتحدثون عن قانون الايجار القديم وندعوا الله ان يهديكم الى القرار الصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

انهيار المباني القديمة لانعدام الصيانة لانعدام الدخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يجب ان يكون هذا الامر هو همنا الأكبر لوجود خطر داهم علي الساكنين في تلك المباني القديمة ولايستطيعون مغادرتها لضيق ذات اليد ولايستطيعون صيانتها ايضا حيث تحتاج أموال طائلة ؟فهل يتحرك مجلس النواب ؟ام مازلنا نتناقش في هل نزيد الايجارات ام لا ؟ وعجبي !

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الله ينور عليك..😁 تصريح ف الجون....ولياخذ كل ذى حق حقه بقانون عادل ومتوازن يرضى المالك والمستاجر

😁...اما قانون الايجارات الجديد لابد من ضوابط له..مثلا الا يقل اى عقد عن ٣ سنوات....حتى لا يبحث ساكن ((( قانون الايجار الجديد )))*** بعد كل سنه...عن سكن جديد له ولاسرته 😁😁

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

غير دستوري

أي تعديل في صيغة ومفهوم عقد الايجار القديم المبرم الصحيح هو غير دستوري وغير مقبول ويهز مكانة الدولة الحامية للعقود ويفقد المستثمرين ثقتهم في العقود المبرمة في مصر. الأولى أن يتم تنقية المساكن المؤجرة قديما والتي يقطنها من ليس لهم حق سكناها من اقارب ومعارف المستأجر الأصلي المتوفي تطبيقا للعقد بحذافيره ودةن النظر لأي اعتبارات اخرى انسانية او اجتماعية. وهذا يمثل نسبة عالية جدا من المساكن القديمة ذات الايراد الهزيل. ولا يمكن ان نسمح بغير هذا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مدبولى

الحقونا اتسرقنا

احنا الملاك اتحملنا البلا الى رمتوا علينا الحكومات اكتر من ستين سنه مفيش ابن حلال يشيل البلا دة من على ابونا للنبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة