خالد صلاح

لمريض الضغط.. احذر من الأدرينالين لو حصلك نزيف بالأنف

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:00 ص
لمريض الضغط.. احذر من الأدرينالين لو حصلك نزيف بالأنف نزيف الأنف لمريض الضغط وطرق علاجه
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يحتاج مريض الضغط إلى معاملة دقيقة فيما يخض مسألة الأدوية أو جرعاتها أو أى حالة طبية، نتيجة الخوف من حدوث أى مشكلات فى الأوعية الدموية.

أحد المشكلات إذا تعرض لها مريض الضغط يجب التعامل معها بحذر هى مشكلة نزيف الأنف، والتى نوضح طرق التعامل معه خلال السطور الآتية..

الدكتور عمرو حمدين، طبيب صيدلى أشار إلى أن مريض الضغط يحتاج إلى طرق مختلفة لعلاج نزيف الأنف، خاصة إذا توجه مباشرة إلى الصيدلية فقط دون استشارة الطبيب فيجب توضيح أنه مريض ضغط للصيدلى أولا قبل الحصول على أى أدوية.

وأشار حمدين فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه ممنوع تماما لمريض الضغط الحصول على أمبولات الادرينالين تحت أى ظرف، لأن ذلك يمكن أن يسبب انفجار فى شرايين المخ ، وبالتالى التسبب فى تهديد حياته وحدوث مضاعفات خطيرة.

ولكن الطريقة الصحيحة للتعامل مع مريض الضغط إذا واجه نزيف بالأنف يتم وضع رأسه أسفل مياه جارية باردة لتضييق الأوعية الدموية أولا، للتأكد من انضباط الضغط ثم إذا استمر النزيف يمكن وقتها إعطاؤه ادرينالين.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة