خالد صلاح

العمارة المصرية من أفضل 10 أجنحة على 80 دولة فى بينالى فينيسيا

الإثنين، 09 يوليه 2018 01:50 م
العمارة المصرية من أفضل 10 أجنحة على 80 دولة فى بينالى فينيسيا بينالى فينسيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختير الجناح المصرى بفينيسيا، من أفضل 10 أجنحة ممثلة فى الدورة الـ١٦ للعمارة (٢٠١٨) وفقا لما جاء فى أول مؤشرات وإحصائيات معلنة فى فينيسيا صباح اليوم، والذا صممه ونفذه القوميسير المعمارى إسلام المشتولى و المعمارى معاذ أبوزيد بعنوان "بيكيا"، جاء ذلك بعد أن نظمت وزاره الثقافة في ديسمبر الماضى لجنة رفيعة المستوى من أساتذه العمارة فى مصر برئاسة الدكتور توفيق عبد الجواد بمشاركة جهاز التنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد آبوسعده وجمعية المعماريين لاختيار من يمثل مصر فى البينالى لهذا العام.

 وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن العمل فى الجناح المصرى استمر على قدم وساق لمدة خمسة أشهر حتى خرج فى ابهى صوره بعد إعاده تأهيله بالكامل، بإشراف ومتابعة من الدكتورة جيهان زكى رئيس الاكاديمية المصرية بروما.

وأوضحت إيناس عبد الدايم، أن عدد الأجنحة الممثلة في بينالى العمارة لهذه الدوره بلغ ٨٠ دولة، مشيرة إلى أن الاجنحة العربيه الممثلة فى هذه الدوره وأن مصر البلد الوحيد المالك لجناح فى قلب المقر الرئيسي للبينالى والمعروف بإسم "چارديني" بجانب البحرين والامارات ولبنان والسعودية.

وأعربت عبد الدايم، عن سعادتها بخروج المشروع المعمارى لهذه الدورة فى هذا الشكل الرائع والمنظم ذى التقنيات الدولية الحديثة ليعلى راية الثقافه المصرية، ويذكر بريادة مصر فى مجال العمارة، مؤكدة على أهميه التواجد المصرى فى مجالات الفنون المختلفه على الصعيد الدولى وضروره تعظيم دور القوه الناعمه خاصه فى ظل التداعيات التى يشهدها العالم فى الآونة الأخيرة.

شهد الجناح المصرى العديد من الشخصيات الهامة منهم القنصل المصرى فى ميلانو إيهاب أبو سريع و المعمارى فرنشسكو بندارين نائب مدير عام اليونسكو و نخبه من نقاد مجال العماره والمتخصصون و اساتذه الجامعات العالمية.

ونشرت جريدة لوس أنجلوس موضوعا مطولا عن معرض بينالي فينيسيا واختارت مثالا للاجنحة الممتازة حسب وصف الجريده منها مصر وشيلى وأمريكا.

IMG-20180709-WA0004
IMG-20180709-WA0008

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة