أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروع "بيكيا" للعمارة يصل القائمة القصيرة فى مسابقة WAF.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 04 يوليو 2018 03:15 م
مشروع "بيكيا" للعمارة يصل القائمة القصيرة فى مسابقة WAF.. تعرف على التفاصيل مشروع بيكيا فى القائمة القصيرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مشاركة مصر فى بينالى فينسيا للعمارة فى دورته الـ 16، بمشروع "بيكيا" خلال شهر مايو الماضى، والذى يهدف إلى إعادة تطوير وتأهيل المساحات التجارية غير المنطمة فى جميع أنحاء مصر، وذلك بعد انتشار ظاهرة المساحات التجارية غير المنظمة فى العديد من الضواحى والمناطق الحضرية وهى مسيئة وغير قانونية.

وبعد الانتهاء من مسابقة البينالى، قدم القائمون على المشروع وهما إسلام المشتولى ومعاذ أبو زيد، فى مسابقة أخرى للعمارة وهى world architecture festival، والتى تقام خلال 28 إلى 30 نوفمبر الجارى فى "أمستردام".

 وقال إسلام المشتولى، إنه لأول مرة يشارك المتقدمون فى البينالى من مختلف الدوارت السابقة فى مسابقة WAF، مضيفا أنهم بذلوا جهدا كبيرا لإخراج هذا المشروع لذلك يستغلون كل فرصة من أجل الاشتراك والتنافس فى المسابقات الخاصة بالعمارة.

 ومن جانبه، أوضح معاذ أبو زيد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مسابقة WAF ضمن المسابقات التى يتقدم إليها العديد من المعماريين من كافة أنحاء العالم، لافتا إلى أنه فى غاية السعادة بوصول مشروع "بيكيا" إلى القائمة القصيرة.

وأضاف معز صبحى، أن لجنة تحكيم WAF، ستختار من بين القائمة القصيرة المشاريع الفائزة، وإذا فاز مشروع "بيكيا" سيقومون بعرض المشروع على لجنة فى أمستردام خلال شهر نوفمبر المقبل.

 وأكد معاذ أبو زيد، أنهم سيحرصون على المشاركة فى كافة المشاريع الخاصة بالعمارة، والتى منها أيضا مسابقة العمارة الخاصة بالشرق الأوسط.

 جدير بالذكر، أن صحيفة الجارديان البريطانية، فى تقرير مصور لها حول بينالى فينيسيا الدولى للعمارة 2018 الجناح المصرى من بين أفضل الأجنحة المشاركة للدورة الحالية والجاذبة للأنظار هذا العام، والذى تخصص محوره حول "الفضاءات العامة".

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
7
 
WhatsApp Image 2018-07-04 at 12.30.38 PM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة