صور.. تعرف على الفائزين بجوائز بينالى فينسيا للعمارة 2018

السبت، 26 مايو 2018 03:00 م
صور.. تعرف على الفائزين بجوائز بينالى فينسيا للعمارة 2018 الفائزون بالأسد الذهبى فى بينالى فينسيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم حفل جوائز بينالى فينسيا للعمارة فى دورته السادسة عشر، اليوم السبت 26 مايو  كا جيوستينيان فى البندقية، وتتكون من أعضاء لجنة التحكيم الدولية للمعرض الدولى السادس عشر للهندسة المعمارية من صوفيا فون إليريشهاوزن رئيس لجنة التحكيم  من الأرجنتين، وفرانك باركو من الولايات المتحدة، كيت جودوين من أستراليا، وباتريشيا باتكاو  وكندا، بيير باولو تامبوريلى من إيطاليا.

 

واتفقت لجنة التحكيم، أن جائزة الأسد الذهبى لأفضل مشاركة وطنية تذهب إلى سويسرا، وأثنى الحكام على جناح سويسرا، حيث قالوا إن القائمين على المعرض قدموا مشروعا مقنعا وممتعاً فى الوقت نفسه فالجناح ناقش قضايا تتعلق بالفضاء المنزلى.

premi-ufficiali-2018

وذهبت جائزة  الأسد الذهبى لأفضل مشارك فى المعرض الدولى إلى إدواردو سوتو دى مورا من البرتغال، حيث أشاد باستخدامه الدقة فى ربط صورتين والتى تكشف العلاقة الأساسية بين العمارة والزمان والمكان.

1
 
أما جائزة الأسد الفضى لأفضل شاب واعد مشارك فى بينالى فينسيا بدورته الـ 16، ذهبت إلى جان دى فيلدر، إنج فينك، جو تايليو من بلجيكا، فمشروعهم يتمتع بثقة مميزة، وذلك بفضل اعتمادهم على البُطء والانتظار الذى يسمح للهندسة المعمارية بالانفتاح على التنشيط المستقبلى.

 

وقررت لجنة التحكيم تسليط الضوء على بعض المشاريع المقدمة وإعطاء ملاحظات، ومنها مشروع "راهول مهروترا" من الهند ، الذى أشاد به "لاستخدامه  قضايا تعالج الحميمية والتعاطف، ونشر الحدود الاجتماعية والتسلسل الهرمى، إضافة إلى تسليط الضوء أيضا على مشروع اندرا ماتين من إندونيسيا لاستخدامه التركيب الحساس الذى يوفر إطار للتفكير فى مادة وشكل الهياكل العامية التقليدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة