أكرم القصاص - علا الشافعي

لحواجب كثيفة.. اعرفى أسباب تساقط شعر الحاجب وطرق علاجها بالمنزل

الجمعة، 06 يوليو 2018 01:00 ص
لحواجب كثيفة.. اعرفى أسباب تساقط شعر الحاجب وطرق علاجها بالمنزل عمل الحواجب
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم الحواجب وكثافتها تضيف مظهر أنيق للفتاة وهو ما تسعى إليه كافة الفتيات بشتى الطرق خاصة اللاتى يعانين من الحواجب الخفيفة أو تساقط شعر الحواجب ويعتبر أمرا مزعجا، دون أن يعلموا سببه الحقيقى ويحاولوا إخفاء ذلك باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالحواجب لظهورها بشكل كثيف، ولكن يمكننا علاج تساقط شعر الحواجب من خلال الطرق الموضحة فى السطور التالية ومعرفة أسباب تساقطها، نقلا عن موقع "بولد سكاى".

 

أولا : أسباب تساقط شعر الحاجب

الإجهاد

الإجهاد الذهنى أو الجسدى يتسبب فى تساقط الشعر وشعر الحواجب ويعتبر الإجهاد من أبرز أسباب تساقط شعر الحاجب رغم أنه سبب غير متوقع للجميع.

download (2)

النتف باستمرار

نتف الشعر الزائد فى الحواجب أمر ضرورى للحفاظ على شكل الحاجبين ولكن المبالغة فى نتف شعر الحواجب يسبب تساقط الشعر الأساسى بالحاجب.

images (3)

التهاب الجلد

يمكن أن تسبب المشاكل الجلدية المختلفة مثل التهاب الجلد الدهنى والصدفية فى تساقط شعر الحاجب حيث أن الحكة حول منطقة الحاجب تتسبب فى تساقط الشعر.

 

نقص تغذية

نقص التغذية لا يتسبب فقط فى تساقط شعر الرأس ولكنه يؤثر أيضا على شعر الحاجبين ويتسبب فى تساقط الشعر بها فقدان عناصر غذائية أو فيتامينات مثل الزنك والحديد وغيرها يتسبب فى تساقط شعر الحاجب.

 

الشيخوخة

من أعراض الشيخوخة أيضا تساقط شعر الحاجبين، لذلك يلاحظ الفرق فى شكل الحاجب الطبيعى بين فتاة وسيدة فى مرحلة الشيخوخة.

898

ثانيا :كيفية علاج تساقط شعر الحاجبين

-زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساعد على منع تساقط الشعر، وكل ما عليكى فعله هو تدفئة ملعقة زيت زيتون ووضعها على حاجبيك وتدليكهما بلطف بحركة دائرية، وانتظرى لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بماء دافئ.

images (2)

الصبار

الصبار يمكن أن يحفز بصيلات الشعر ويساعد في ترطيب الشعر، وبالتالي التقليل من تساقط الشعر، فيمكنك أخذ ورقة الصبار وقطعها لفتحها من الجل، ووضع الصبار الطازج على حاجبيك مع التدليك بلطف لبضع دقائق، وبعد 30 دقيقة اغسليها بالماء عادي.

أسباب_سقوط_شعر_الحواجب

الحليب

يحتوى الحليب على البروتينات التي تعمل بشكل أفضل في نمو الشعر، فباستخدام قطعة قطن نضع بعض الحليب الخام على حاجبيك، ونتركه لبضع دقائق حتى يجف، ثم نشطفها بعد 20 دقيقة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة