وللفول وصفات أخرى.. ليس للطعمية والمدمس فقط بمصر.. الفول الأخضر بالجبن والمكرونة فى إيطاليا.. بالتوست المحمص بالمكسيك.. طبخة بالنعناع والليمون والزبدة بإسبانيا.. وشوربة بالمغرب.. والمشوى يأكل بقشره بعد التوابل

الأربعاء، 04 يوليو 2018 03:30 م
وللفول وصفات أخرى.. ليس للطعمية والمدمس فقط بمصر.. الفول الأخضر بالجبن والمكرونة فى إيطاليا.. بالتوست المحمص بالمكسيك.. طبخة بالنعناع والليمون والزبدة بإسبانيا.. وشوربة بالمغرب.. والمشوى يأكل بقشره بعد التوابل طرق طهى الفول
سالي حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط الفول بمصر منذ أيام الفراعنة، فهو النبات الذى جاءت منه أكلات مصرية عديدة منها المدمس والنابت والطعمية والبصارة، لذا فحجم استخدام المصريين للفول وتنوع أكلاته ربما يجعلك تظن خطأ أننا الشعب الوحيد الذى يأكل الفول.. ولكن هناك وصفات أخرى عديدة أجنبية عديدة خاصة فى إيطاليا والمكسيك ستغير وجهة نظرك.

الفول الأخضر بالجبن

بالجبن
بالجبن

أكلة إيطالية قديمة تقوم على أكل الفول الأخضر الطرى مع زيت الزيتون والجبن الرومى المبشور ويمكن إضافة السجق للوجبة الخفيفة.

 

مع التوست

الفول مع التوست
الفول مع التوست

طريقة مكسيكية لتناول الفول تعتمد على اختيار الثمار الكبيرة الناعمة الخضراء ثم هرسها وطهيها على النار مع التوابل حتى تصبح عجين أخضر غامق اللون ثم توضع على شرائح الخبز التوست المحمص.

 

بالنعناع

الفول بالنعناع
الفول بالنعناع

أكله مشهورة خلال موسم الربيع فى إيطاليا وإسبانيا تعتمد على طبخ حبوب الفول الخضراء بعد وضعها فى الثلاجة لمدة يوم على الأقل.. ويجب أن يتم الطبخ فى زبد طبيعى مع نار هادئة ثم وضع أوراق النعناع الطازج عليها فى النهاية مع عصير الليمون.

 

المكرونة

الفول مع المكرونة
الفول مع المكرونة

وجبة إيطالية أخرى شهيرة تعتمد فى الأساس على المكرونة العريضة كبيرة الحجم التى يتم تقديمها باردة مع خضروات وبقوليات مطبوخة هى الفول الأخضر مع حبوب الصنوبر والفاصولياء مع زيت الزيتون وبعد إضافة كل المكونات يتم وضع أوراق النعناع فوقها مع الجبن المبشور وتقدم باردة.

 

شوربة الفول الأخضر

شوربة الفول
شوربة الفول

 

طريقة أخرى مكسيكية توجد تنويعات مغربية وإيطالية لها تقوم على طبخ الفول مثلما نفعل فى مصر مع البصارة لكن في هذه الحالة يكون الفول أخضر، وتتم إضافة التوابل والملح مع الثوم وبعد الطهى توضع فى الخلاط حتى تصبح سائلة مثل الكريمة.

 

وبينما المكسيك تضيف البصل والطماطم للفول حتى يصبح لونه أحمر فإن الوصفة الإيطالية تقوم على اللون الأخضر ويتم إضافة جبن البارميزان لها.

 

والتوابل تختلف باختلاف البلد لكن الأساسي هو وجود الثوم والفلفل الأسود والملح.

 

الفول المشوى

الفول المشوي
الفول المشوي

وصفة غير معتادة بعض الشئ فهى تعتمد على عدم تقشير الفول الأخضر أبدا بل يوضع على الشواية صحيحا على نار منخفضة لمدة 5 دقائق وبعدها يتم وضعه في طبقة وتتبيله بالفلفل الأحمر والملح مع بعض الخل وعصير الليمون ويمكن أكل الفول بقشره هنا أو أكل الحبوب نفسها حسب التفضيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة