النائبة سيلفيا نبيل: استخدام الحكومة "البرامج والآداء" يساعد فى متابعتها

الأربعاء، 04 يوليو 2018 02:59 م
النائبة سيلفيا نبيل: استخدام الحكومة "البرامج والآداء" يساعد فى متابعتها النائبة سيلفيا نبيل
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية لمتابعة تنفيذ استراتيجية ٢٠٣٠ وموازنة البرامج والأداء، إن برنامج الحكومة مقدم ومبنى على مبدأ موازنة البرامج والأداء، وتحديداً استخدام النموذج المعتمد لموازنة البرامج والأداء، والذى هو ثمرة تعاون البرلمان والحكومة ونتيجة عمل استمر لعامين.

وأوضحت النائبة سيلفيا نبيل، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا النموذج لموازنة البرامج والأداء تم اعتماده من خلال وزارة المالية والتخطيط بناء على طلب اللجنة، وخروج هذا البرنامج بهذا الشكل يعكس أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة وما يمكن أن ننجزه معا فى تطوير مجالات كثيرة للوطن.

وأضافت أن هذا النموذج المعتمد هو الذى طبقت عليه الوزارات الـ١٦ موازنة البرامج والأداء لهذا العام، موثق فى الملحق الثالث لتقرير الموازنة العامة للدولة لسنة ١٨/١٩، مشيرا إلى أن استخدام موازنة البرامج والأداء فى بيان الحكومة يساعد البرلمان فى متابعة أداء الحكومة، والمشروعات التى طرحتها، من خلال الأهداف الاستراتيجية، والبرامج الرئيسية والفرعية، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بها، ويساعد فى تطبيق استراتيجية 2030 بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن اللجنة الفرعية، بالتعاون مع وزارات المالية والتخطيط حققت نجاحا كبيراً بتحويل موازنة 16 وزارة إلى البرامج والأداء، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق موازنة البرامج والأداء على كافة الوزارات، وهو الأمر الذى سيسهل كثيرا متابعة أدائها ومعرفة أوجه القصور والخلل، وتحديد مواطن الفساد والقضاء عليها. 

ولفتت إلى أن البرلمان سيدرس برنامج الحكومة بشكل تفصيلى، مؤكدة أن من أهم النقاط التى أوضحها برنامج الحكومة هى وجود أهداف استراتيجية واضحة مقسمة إلى برامج رئيسية وفرعية ولها مؤشرات قياس أداء والمسئولية واضحة لكل برنامج، وهو شكل جديد لبرنامج الحكومة لم يكن موجود من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة