صفحات من "سابرينا".. أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر 2018.. صور

الأحد، 29 يوليو 2018 12:00 ص
صفحات من "سابرينا".. أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر 2018.. صور رواية سابرينا أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت رواية سابرينا للكاتب الأمريكى نك درانسو، باهتمام كبير فى وسائل الإعلام الأجنبى والعربى، كأول رواية مصورة تصل إلى القائمة الطويلة فى جائزة مان بوكر منذ 50 عاما على إطلاق الجائزة.

رواية سابرينا للكاتب نك درانسو أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر (1)
 

وسارعت وسائل الإعلام إلى نشر صفحات من أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر التى يتم يمنحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، كأول رواية مصورة تصل إلى القائمة الطويلة، منذ 50 عاما على إطلاق الجائزة.

رواية سابرينا للكاتب نك درانسو أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر (2)
 

وقال أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر لعام 2018 إنه "نظراً للشكل المتغير للخيال، كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل إدراج رواية مصورة فى القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر.. تقدم رواية سابرينا للقارئ على وجه الدقة كل الخيال الجيد.. دقيق، بسيط، غير متلاعب: أسلوب الصور هو وجهة نظر العالم. يستخدم الكاتب الأمريكى نك درنسو الصور للتعبير عن فكرة حول ما هو غير مرئى، فكرة حول عدم اليقين، وأنواع الثقوب المختلفة التى يغادرها الأشخاص المفقودون فى حياتنا".

رواية سابرينا للكاتب نك درانسو أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر (3)

 

رواية سابرينا.. هى قصة ما يحدث عندما تصطدم مأساة حميمة "يومية" مع شهية وسائل الإعلام الإخبارية التى تعمل على مدار الساعة. فعندما تصبح حادثة تتعرض لها فتاة خلال ساعات اختفائها إلى حديث وسائل الإعلام الاجتماعية، ونشر الأخبار المزيفة، مثل نظريات المؤامرة.

رواية سابرينا للكاتب نك درانسو أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر (4)
 

ولد نيك درنسو فى بالوس هيلز، إلينوى، فى عام 1989. وهو الفائز فى سباق الجائزة فى أنغولم عام 2018. وقد ساهم فى العديد من المجلات الهزلية وتم ترشيحه لثلاث جوائز Ignatz. أول رواية مصورة، بيفرلى، حصلت على جائزة لوس أنجلوس تايمز لأفضل رواية مصورة. يعيش ويعمل رسام الكاريكاتير والرسام فى شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية.

رواية سابرينا أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر
 

يشار إلى أن جائزة مان بوكر للرواية يتم منحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، وتقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.

الكاتب الأمريكى نك درانسو
 

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر، والتى ستضم 6 روايات مختارة من روايات القائمة القصيرة الـ13، يوم الخميس 20 سبتمبر فى مؤتمر صحفى، وسوف يحصل أصحاب الروايات الـ6 على 2500 جنيه إسترلينى بالإضافة إلى طبعة خاصة من رواياتهم. كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة مان بوكر فى 2018 يوم الثلاثاء 16 أكتوبر فى لندن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة