الناشرين السوريين: نسبة المشاركة فى معرض سوريا للكتاب رسالة عن حالة الأمن

الجمعة، 27 يوليو 2018 06:30 م
الناشرين السوريين: نسبة المشاركة فى معرض سوريا للكتاب رسالة عن حالة الأمن مكتبه الأسد الوطنية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات معرض سوريا للكتاب، فى دورته الـ30، فى الفترة من 31 يوليو وحتى 7 من أغسطس 2018، تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبنى"، وذلك بمشاركة 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية، فى مقر مكتبة الأسد الوطنية، بدمشق.

ورأى هيثم حافظ، رئيس اتحاد الناشرين السوريين، خلال تصريحات صحفية، أن نسبة مشاركة دور النشر فى معرض سوريا للكتاب، هذا العام، تعد دلالة واضحة على الحالة الأمنية التى تشهدها سوريا، فى ظل ما "يحققه الجيش العربى السورى من انتصارات"، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركين هذا العام، تمثل أكثر من ضعف دور النشر المشاركة فى الدورة الماضية.

وقال رئيس اتحاد الناشرين السوريين، إن مشاركة دور النشر المحلية والعربية فى معرض سوريا الكتاب تمثل أهمية كبرى، خاصة وأن دور النشر السورية ظلت خلال "السنوات الماضية جزءاً من حملة الدفاع عن الهوية والحضارة السورية بوجه الغزو الثقافى الإرهابى".

وأشار رئيس اتحاد الناشرين السوريين إلى أن أجنحة دور النشر السورية تسعى من خلال مشاركتها فى معرض سوريا للكتاب هذا العام إلى تقديم كافة أشكال المعرفة وتقدم صورة حقيقية على النتاج الثقافى السورى خلال سنوات الأزمة فى التأليف والبحث والترجمة وصناعة الكتاب.

أما عن فعاليات معرض سوريا للكتاب، فأوضح رئيس اتحاد الناشرين السوريين لوسائل الإعلام السورية، أن برنامج معرض الكتاب "يشمل مختلف صنوف الفنون والآداب وفعاليات مخصصة للأطفال عبر شراكة بين الجهات المتعاونة مع المعرض بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من الزوار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة