تزامنا مع خسوف القمر.. كتاب يحتفى بـ50 عاما على خطوات نيل آرمسترونج على سطحه

الجمعة، 27 يوليو 2018 08:30 م
تزامنا مع خسوف القمر.. كتاب يحتفى بـ50 عاما على خطوات نيل آرمسترونج على سطحه نيل آرمسترونج
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع ظاهرة خسوف القمر التى ينتظرها العالم اليوم، حصلت دار الاخطبوط للنشر، على حقوق نشر كتاب "القمر"، وهو كتاب يتناول القمر من منظور الفن والعلم وعرض تاريخ غنى وفضولى حول القمر وما يعنيه للإنسانية.

وكتاب القمر من إعداد إلكسندرا لوسكى وروبرت ماسى، و"لوسكى"، مؤرخ فنى فى رويال بافيليون ومتاحف برايتون، أما "ماسى"، وهو المدير التنفيذى لعالم الفلك ونائب فى الجمعية الفلكية الملكية، ويهدف كتاب القمر إلى إظهار الجمال الهائل من القمر، من منظور الخيال البشري، والإنجازات البشرية أيضًا حول القمر.

50 عاما على أولى خطوات نيل أرمستونج على سطح القمر
 

ويصادف جمع الصور والمقالات الذكرى السنوية الخمسين لخطوات نيل أرمستونج الأولى على سطح القمر فى عام 1969 ويرسم الكتاب الأحداث المختلفة فى تاريخ القمر، من ولادته العنيفة إلى قصة سباق الفضاء وجهود الاستكشاف الحالية.

ووصفت المحررة زارا أنفارى، التى حصلت على حقوق نشر الكتاب بجميع اللغات فى العالم، الكتاب بأنه مثير للإلهام قبل احتفالات عام 2019 نظرا لما يقدمه من المعلومات والمفاجآت والكثير من الصور الجميلة.

وقالت زارا أنفارى: برأيى أن كتاب القمر مثالى لأى شخص لديه عقل فضولى، وسوف يملأ القراء بالقضايا الفنية والعلمية، لافتة إلى أن الكتاب سوف يصدر فى 4 أكتوبر 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة