أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

الجمعة، 27 يوليو 2018 07:00 ص
جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جوجل شبكة من نقاط الاتصال اللاسلكى المجانية فى نيجيريا، كجزء من جهودها لزيادة وجودها فى أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، وأبرمت شركة التكنولوجيا الأمريكية شراكة مع شركة شبكة الألياف الضوئية النيجيرية 21st Century لتوفير خدمة الـ Wi-Fi العامة، فى ستة أماكن فى العاصمة التجارية لاجوس، بما فى ذلك مطار المدينة.

ووفقاً لبيانات البنك الدولى، يعد انتشار الإنترنت فى نيجيريا، منخفض نسبياً، إذ يستفيد نحو 25.7 فى المئة من السكان بالإنترنت، ويشكل ضعف البنية التحتية للإنترنت تحديًا كبيرًا للشركات العاملة فى البلاد، كما أن خدمات "النطاق العريض" إما غير موثوقة أو لا يمكن تحمل تكاليفها بالنسبة للكثير من سكان نيجيريا البالغ عددهم 190 مليون نسمة.

وقال "انجالى جوشى" نائب رئيس جوجل لإدارة المنتجات لرويترز :"نطرح الخدمة فى لاجوس اليوم لكن الخطة ستتوسع بسرعة الى مواقع أخرى"، وقالت الشركة إنها تهدف إلى التعاون مع مزودى خدمات الإنترنت للوصول إلى ملايين النيجيريين فى 200 مكان عام فى خمس مدن بحلول نهاية عام 2019.

وتعد نيجيريا الدولة الخامسة التى تطلق فيها جوجل محطات توزيع إنترنت مجانى، إذ سبق وأطلقت خدمات مماثلة فى الهند وإندونيسيا والمكسيك وتايلاند، وتستهدف الخدمة البلدان ذات التعداد السكانى السريع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة