أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحمى جوجل أجهزة موظفيها من الاختراق؟

الأربعاء، 25 يوليو 2018 07:00 م
كيف تحمى جوجل أجهزة موظفيها من الاختراق؟ جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك موظفو شركات التكنولوجيا على أجهزتهم العديد من البيانات الهامة والمعلومات الحساسة التى لا يجب تسريبها أو سرقتها، إذ تواجه كل شركة كبرى خطر التصيد الاحتيالى وتسليم البيانات بطريقة سرية إلى أطراف ثالثة، ونظرًا لقيمة المعلومات أو البيانات المحمية التى يمتلكها موظفو Google على أنظمتهم، قررت جوجل أن تستعين بتقنية جديدة لحماية أجهزة موظفيها.

ويشير تقرير من مدونة Krebs on Security، إلى أن شركة جوجل تمتلك جهاز USB بسيطًا للحفاظ على موظفيها البالغ عددهم 85000 شخص فى مأمن من التصيد الاحتيالى.

بالنسبة إلى هؤلاء غير المدركين، يمثل التصيد الاحتيالى خطرًا أمنيًا شائعًا، إذ يرسل المهاجم بريدًا إلكترونيًا يطلب من المستلم التسجيل للحصول على خدمة أو أداة معينة ويبدو الأمر كالأشياء التى يعتاد الموظفون مشاهدتها كل يوم وهو ما يدفعهم لكتابة بيانات التسجيل الحساسة،  ومن هنا يمكن للمتصيد الحصول على العديد من البيانات الهامة الحساسة.

وبينما تستخدم معظم الشركات المصادقة الثنائية لحماية رسائل البريد الإلكترونى والأدوات الأخرى، تقدمت شركة Google خطوة إلى الأمام بتوفير مفاتيح أمان USB، المتاحة فى مواقع التجارة الإلكترونية مثل Flipkart أو Amazon.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة