فى المحافظة العيد القومى..

فيديو وصور .. محافظ الإسكندرية: نشهد طفرة تنموية وحريصون على التطوير

الخميس، 26 يوليو 2018 12:33 م
فيديو وصور .. محافظ الإسكندرية: نشهد طفرة تنموية وحريصون على التطوير محافظ الاسكندريه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تشهد طفرة تنموية كبيرة بفضل تعاون فريق العمل الذى يقود مشروعات التنمية فى الآونة الأخيرة من أجهزة التنمية بالمحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية والأجهزة الأمنية وجامعة الاسكندرية.

محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (5)

وأضاف سلطان : " لدينا تحديات كبيرة و الشارع السكندرى ينتظر المزيد ولذلك ادعو كافة الجهات التنفيذية لبذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات المواطن السكندري: ، قائلا : "الإسكندرية محظوظة برجالها وقيادتها". 

محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (1)

جاء ذلك خلال احتفالية "يوم فى حب الإسكندرية" اليوم الخميس التى نظمتها إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية بعنوان "يوم فى حب الإسكندرية" للعام الثالث على التوالى بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى لمحافظه الإسكندرية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية و اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد من السادة قناصل بعض الدول و نواب البرلمان، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات القيادية والعامة بالإسكندرية.

محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (2)

وأضاف محافظ الإسكندرية قائلا : حريصون على أن يكون هناك مشاركة بداية من الفكرة و حتى التنفيذ مما يلقى العبء على القيادة الادارية لإدارة الحوار وهو ما يجعلنا حريصين على تواصل الحوار مع كافة فئات المجتمع. 

 

وأعرب سلطان عن سعادته بالاحتفال فى مدينة متفردة و فى مكتبة الاسكندرية ؛ الصرح الثقافى العالمى وببداية وضع الاسكندرية على خريطة السياحة العالمية بعد فوز مصر بتنظيم مؤتمر المتاحف العالمى 2020 ، مما يضع الاسكندرية على خريطة سياحة المؤتمرات و المتاحف .

محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (3)

وأكد على اهتمام المحافظة بالمجال الثقافى و زيادة سعة الغرف الفندقية ، مشيرا إلى أن نسبة الإشغالات تخطت 90% وكذلك تنظيم عدد من مهرجانات الصيف وهو نشاط ثقافى متميز يضيف إلى الإسكندرية، كما تشهد الإسكندرية حاليا نشاطا ثقافيا متميزا، وكذلك فى مجال التعليم بإدخال 19 مدرسة جديدة و3 مدارس يابانية سيتم تشغيلها الغام الدراسى القادم.

 

وقدم سلطان الشكر إلى جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية التى تساهم فى المشروعات القومية بالمحافظة وعلى رأسها مشروع محور المحمودية وبشاير الخير، حيث سيتم افتتاح بشاير الخير 2 قريبا، وإنشاء أكثر من 3 وحدات سكنية فى بشاير الخير، كما أعلن عن انشاء أنشطة مكتبة الاسكندرية فى مدن بشاير الخير فى اطار تطوير العشوائيات. 

 
محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (4)
 

من جانبها، قالت شهيرة أحمد رئيس إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية إن الحفل يأتى بهدف تنشيط السياحة الداخلية لعروس البحر المتوسط وتعريف الجمهور بأهم معالم وفلكلور المدينة، حيث تلقى الضوء على تراث مدينة الإسكندرية فى 100 عام من خلال العديد من الفقرات الثقافية والتاريخية والفنية وألعاب ترفيهية ورياضية فى بلازا المكتبة.

محافظ الاسكندريه فى العيد القومى (6)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة