أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الشوفان كثيرة ومنها سوء الهضم

الخميس، 26 يوليو 2018 04:00 ص
اضرار الشوفان كثيرة ومنها سوء الهضم شوفان
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد من أفضل أنواع الحبوب الكاملة، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، نعم هو الشوفان الذي حير جميع الأطباء، والتي تحدثت عنه الكثير من الدراسات الطبية، فبالرغم من فوائده التي لا تعد إلا أن هناك بعض الأضرار الناتجة عن الإكثار والاسراف في تناوله، ستتعرف عليها خلال هذا التقرير.

ووفقا لما أكده الموقع الطبي "healthline"،  عن أضرار الاسراف في تناول الشوفان، أكد أن الشوفان يحتوي علي العديد من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة كالمضادات الأكسدة، والحديد، وهذا ما يجعله مفيد للصحة ولكن دون الإسراف في تناوله.

اضرار الشوفان

فوائد الشوفان
 

وأشار التقرير المنشور، أن هناك الكثير من الفوائد الصحية لتناول الشوفان، ومنها أن تناول يساهم في التخلص من الوزن الزائد، نتيجة لما يحتويه من نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم، كما أن تناوله يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة.

ومن أهم الفوائد الناتجة عن تناول الشوفان، أيضا هي تقوية صحة القلب، ومكافحة مرض السكر أو التقليل من فرص الاصابة به، يساعد الشوفان في تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، كما أنه يقلل من فرص الاصابة بالإمساك.

الشوفان يقلل فرص الاصابة بالسرطان لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعد علاج قوي في تقوية المناعة والحد من الاصابة بأمراضه العدة كنزلات البرد، ومن أهم الفوائد التي يحصل عليها الشخص من الشوفان هي تقليل نسبة ظهور علامات التقدم في العمر، كالتجاعيد،  وذلك وفقا للتقرير المنشور.

اضرار الشوفان

اضرار الشوفان
 

وأضاف التقرير المنشور عن أضرار الشوفان إلي أن الإسراف في تناوله قد يكون السبب في الإصابة بمشاكل في الهضم،  فيشعر الشخص بالانتفاخ والألم في المعدة.

وأوضح التقرير إلي أن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في البلع، قد يتعرضون لبعض المشاكل في الأسنان نتيجة لأن الشوفان طعام صلب بعض الشيء.

وأخيرا نصح التقرير القراء بضرورة عدم الإسراف في تناول الشوفان، وعليك تناوله في الصباح مع كوب الحليب الخالي الدسم، وذلك للحصول علي فوائده دون الحصول علي الأضرار.

اضرار الشوفان









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة