علاج الإمساك بالماء والرياضة والشوفان

الإثنين، 11 يونيو 2018 01:00 ص
علاج الإمساك بالماء والرياضة والشوفان الإمساك
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الامساك من أصعب ما يصاب به الشخص، وهو نتيجة للاضطرابات  تحدث في المعدة وتسبب مشكلة في الإخراج،  ويرجع السبب الأساسي المؤدي للإصابة به هو عدم تناول أطعمة تحتوي علي الألياف، وعناصر غذائية تساهم في تشغيل المعدة.

ومما لاشك فيه أن الإصابة بالإمساك تسبب الشعور بألم أسفل البطن، وألم شديد عند التعرض لعملية التبرز، وذلك نتيجة لصلبيته،  وهذا الأمر قد يصل إلي نزول البواسير، المسببة لألم أصعب بكثير.

ووفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "mayo clinic"، الذي أوضح ما معني أنك شخص مصاب بالإمساك، مشيرا إلي أن التبرز أقل من 4 مرات في الإسبوع، هي الدليل الأكيد أنك مصاب في مشكلة بالمعدة، أما في حالة التبرز مرة في الإسبوع فهذا دليل علي أنك مصاب بالإمساك الشديد جدا.

الامساك

اعراض الامساك
 

وأوضح التقرير المنشور، أن أعراض الامساك تكمن في الشعور بألم شديد أسفل البطن، بالإضافة إلي براز صلب، ونتيجة لصلابة البراز يتعرض الشخص للإصابة بالبواسير، وبهذه الطريقة يزداد الشعور بالألم لأضعاف.

 

 علاج الإمساك
 

ووفقا للتقرير المنشور، والذي أكد أن تغير أسلوب الحياة ونمط الحياة اليومية الخاطئة، من  أهم الخطوات الأولية في علاج الإمساك، ويتم ذلك عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تزيد من حركة الأمعاء بشكل سليم، وقوي، وتساهم حركتها الجيدة في إفراز البراز دون الإمساك.

علاج الامساك

أكثر عزيزي القارئ من تناول  الفواكه والخضروات الطازجة، فهم اطعمة تساهم في تحريك المعدة والجهاز الهضمي بشكل قوي، وتقلل من فرص الإصابة بالإمساك، وأيضا عليك تناول الخبز البلدي لأنه مليء بالردة التي تعمل علي تحريم الأمعاء، وذلك ما نصح به التقرير.

هل تعلم أن تناول للشوفان في الصباح مع كوب الحليب يقلل فرص إصابتك بالإمساك، داوم عليها وستشاهد "العجب"، وأيضا ستتجنب الإصابة بشكل نهائي بالإمساك، وهذا ما أشار إليه التقرير.

علاج الامساك

وأضاف التقرير، أن  ممارسة الرياضة 4 مرات في الأسبوع من الحيل الجيدة في علاج الامساك لأن الحركة والنشاط البدني يزيد من نشاط عضلات الأمعاء، ويقلل فرص الإصابة بالإمساك.

الماء يعد العلاج الفعال في حالة إصابتك بالإمساك، ولذا عليك تناول 3 لترات منها علي مدار اليوم، لتقليل فرص الإصابة بالإمساك، وهذا ما نصح به التقرير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة