خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر سنجلف بالباجور يطالبون بتطهير ترعة تلوانة.. استغاثة من انقطاع المياه بكفر طهرمس.. شكوى من تراكم القمامة بشارع محمد الألفى فى المطرية.. وانتشار الكلاب الضالة يزعج أهالى منية السيرج

الإثنين، 23 يوليه 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر سنجلف بالباجور يطالبون بتطهير ترعة تلوانة.. استغاثة من انقطاع المياه بكفر طهرمس.. شكوى من تراكم القمامة بشارع محمد الألفى فى المطرية.. وانتشار الكلاب الضالة يزعج أهالى منية السيرج دفتر أحوال المواطن
كتبت مريم بدر الدين
إضافة تعليق

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- أهالى كفر سنجلف بالباجور يطالبون بتطهير ترعة تلوانة وتنظيفها من المخلفات

ناشد أهالى قرية كفر سنجلف الجديد، التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، رئيس مجلس مدينة الباجور برفع المخلفات من ترعة تلوانة.

وقال القارئ محمود رمضان نصار، أحد أهالى القرية، بضرورة تطهير الترعة وتنظيفها من المخلفات والحيوانات النافقة، لا سيما أن الترعة تتوسط كتلة سكنية، ما يؤدى لانتشار الروائح الكريهة، فضلا عن انتشار الأوبئة والميكروبات.

187462-جانب-من-المخلفات
جانب من المخلفات

 

- أهالى كفر طهرمس بالجيزة يشكون انقطاع مياه الشرب عن منازلهم

يعانى سكان كفر طهرمس، بمحافظة الجيزة، من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ عدة أيام، الأمر الذى يؤدى لمعاناة المواطنين.

وقالت القارئة ريهام محمد، إحدى سكان كفر طهرمس لـ"اليوم السابع" إن انقطاع المياه تكرر كثيراً فى الأيام الماضية، إلا أنها انقطعت تماماً منذ عدة أيام.

 

- شكوى من تراكم القمامة بشارع محمد الألفى فى المطرية

اشتكى سكان شارع محمد الألفى، بمنطقة المطرية، فى محافظة القاهرة، من تراكم القمامة بشكل مكثف الأمر الذى يؤدى لتشويه المنظر الجمالى للشارع.

وطالب القارئ، محمود سيد حسين، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على تنظيف الشارع فى أسرع وقت ممكن.

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

- شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمنية السيرج فى محافظة القاهرة

اشتكى القارئ محمود رضا محمود من أهالى منطقة منية السيرج التابعة لحى الساحل بمحافظة القاهرة من انتشار الكلاب الضالة بأعداد كبيرة.

وقال القارئ إن الكلاب منتشرة بأعداد كبيرة فى المنطقة وتنشر الذعر بين المارة وخصوصا الأطفال، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

 

- قارئ يشكو من حالة طريق القاهرة أسوان الزراعى ويطالب بتمهيده

اشتكى القارئ رامى محمد من أهالى البدرشين بالجيزة، من سوء حالة طريق القاهرة أسوان الزراعى ما يضر بحالة السيارات.

وقال القارئ إن طريق القاهرة أسوان بالتحديد عند مستشفى الحوامدية العام الطريق مكسر لأكثر من سنة ونصف ولم يتم إعادة الرصف بعد انتهاء مد الكابلات، مناشدا المسئولين بالعمل على إعادة تمهيد الطريق رأفة بحال المواطنين.

 

68924-طريق-مصر-أسوان-الزراعى--(1)
طريق مصر أسوان الزراعى
 

- شكوى من وجود أعمدة إنارة بدون أغطية بالمنطقة الصناعية فى أكتوبر

أرسل القارئ أحمد عادل جابر، شكوى من تهالك أعمدة الإنارة المنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادس من أكتوبر، مضيفا أن الأسلاك الكهربائية تخرج من أعمدة الإنارة بسبب عدم وجود أبواب محكمة لمنع خروج الأسلاك ما يهدد حياة المارة بالصعق.

وأضاف القارئ عبر شكواه: "العمود الكهربائى سقط منذ أكثر من أسبوعين، ولم يتحرك أحدا من الحى لصيانته أو عمل غطاء للأسلاك المكشوفة حتى لا تهدد المارة بخطر الإصابة"، مطالبا بعمل لجان من وزارة الكهرباء ومتابعة هذه الأعمدة والعمل على حلها قبل أن تنذر بكارثة".

 

103250-ع
 جانب من الشكوى

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة