أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. السيسي يشهد حفل تخرج طلاب الكليات والمعاهد العسكرية.. طلبة "الحربية" يستعرضون فنونهم القتالية ويعرضون محاكاة لمواجهة عمل إرهابى.. والرئيس يمنح أوائل الخريجين نوط الواجب وقلادة النيل لاسم يوسف صديق

الأحد، 22 يوليو 2018 01:29 م
صور وفيديو.. السيسي يشهد حفل تخرج طلاب الكليات والمعاهد العسكرية.. طلبة "الحربية" يستعرضون فنونهم القتالية ويعرضون محاكاة لمواجهة عمل إرهابى.. والرئيس يمنح أوائل الخريجين نوط الواجب وقلادة النيل لاسم يوسف صديق السيسى خلال تكريم الدفعة
كتب محمد الجالى وزكى القاضى وسمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، فى حضور رئيس الوزراء المهندس الدكتور مصطفى مدبولي والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
 
 
بدأ الاحتفال بتخريج دفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي، الدفعة 69 بحرية المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 85 جوية دفعة اللواء أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي، الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد الغني الجمسي، الدفعة 46 دفاع جوي دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير محمد حسين طنطاوي بالعرض الرياضي حيث قدم الطلبة عرضا بالدراجات الهوائية .
 
 
وتقدم أكثر من 1500 طالب مقاتل في ساحة العرض وقاموا بمجموعة عروض باستخدام العقلة والرياضات الثقيلة لتظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة .
وقدم الطلبة مجموعة أخرى من التمرينات المختلفة ومنها تسلق الحبال وتمرين القوة باستخدام الإطارات الثقيلة والمطرقة، كما قام الطلبة ببعض التمارين الرياضية لرفع الكفاءة البدنية.
 
 
ثم قام الطلبة المقاتلون برياضات الدفاع عن النفس وتقديم عرض لأساسيات رياضة الكاراتية ، كما قام مجموعة من طلبة القسم الجامعي بأداء عروض لرياضة الكونغ فو، ثم قاموا ببعض التشكيلات الرياضية .
 
 
وعقب ذلك قام الطلبة بتشكيل رقم الدفعة 112 حربية بأجسادهم، وكذلك كلمة (تحيا مصر) .
 
وأدى طلبة الكليات العسكرية عرض "التمرينات البدنية" على ناقلات، حيث شملت تمرينات "البطن والعقلة باستخدام الأوزان والضغط والمتوازي"، كاستعراض مبتكر لإظهار اللياقة والقوة البدنية العالية لمقاتلي القوات المسلحة.
 
 
كما أدى الطلبة عرضا لـ "معدلات الأداء" باستخدام العربات والمدرعات والمركبات، لتنفيذ مهمة تكتيكية، قام خلالها الطلبة باستعراض لإعداد وتجهيز العربات والمدرعات بالمقذوفات..وقام الطلبة بعمل محاكاة لمعركة تكتيكية باستخدام مؤثرات صوتية، وتلى ذلك استعراض للموسيقى العسكرية، حيث شكل الطلبة خلال العرض بأجسادهم كلمة "تحيا مصر" في الميدان .
 
ونفذ الطلبة عرض "القوات الخاصة" لفرقة الصاعقة والمظلات للقوات المسلحة والشرطة، حيث استعرضوا النزول بالحبال من على المباني والقفز من الحلقات النارية، كما استعرضوا الفنون القتالية للدفاع عن النفس بدون سلاح، وتلى ذلك استعراض للتصدي لمدرعة للعدو باستخدم موتوسكيلات دفع رباعي .
كما قدم الطلبة عرضا لاقتحام مبنى والاشتباك بتبادل لإطلاق النيران والنزول السريع باستخدام الحبال من أعلى المبنى واقتحامه من النوافذ.. كما استعرض طلاب كلية الشرطة عملية اقتحام لأحد المباني باستخدام الحبال.
 
 
وعقب ذلك بدأ العرض العسكري، حيث تقدم قائد طابور العرض حملة الأعلام يتقدمهم علم القوات المسلحة وتدفق إلى ساحة الاحتفال مجموعات العرض العسكري من خريجى الكليات والمعاهد الفنية وطلبة كلية الشرطة . 
 
 
وبعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة التخرج، حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكى على نتائج الكليات والمعاهد العسكرية .
 
 
أولا: منح طلبة الدفعة (112) حربية بكالوريوس العلوم العسكرية، ومنح دفعة الجامعيين يناير (2018) بالكلية الحربية شهادة إتمام الدراسة العسكرية . 
ثانيا: منح طلبة الدفعة (55) فنية عسكرية درجة بكالورويس الهندسة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية . 
ثالثا : منح طلبة الدفعة (69) بحرية درجة بكالوريوس العلوم البحرية .
رابعا: منح طلبة الدفعة (85) طيران درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، ومنح طلبة الدفعة 85 علوم عسكرية جوية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية . 
خامسا: منح طلبة الدفعة (46) دفاع جوي درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي .
 
سادسا: منح طلبة الدفعة 47 معهد فني شهادة دبلوم المعهد الفني للقوات المسلحة .
 
وبدأت نسبة النجاح لمن انطبق عليهم شروط التقدم للامتحان 6. 99% .
 
وعقب ذلك تم تسليم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة وحملت الدفعات الجديدة الأعلام العسكرية. 
 
وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة، خلال حفل تخريج الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارات التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين. 
 
 
وقال إن الرئيس السيسي صدق على تعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي برتبة الملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 76 مهندسين، والدفعة 64 جامعيين مختلط، والدفعة 106 رئيسات تمريض في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة 112 اطباء أسنان صيادلة أطباء بيطريين في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 25 مارس 2018.
 
وأضاف أن الرئيس صدق أيضا على تعيين خريجى الكلية الفنية العسكرية الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي في رتبة الملازم أول تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى الكلية البحرية الدفعة 69 بحرية وخريجى كلية الدفاع الجوي الدفعة 46 دفاع جوي دفعات المشير فخري محمد على فهمي في رتبة الملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو 2018.
 
وأوضح أن السيسي صدق أيضا على تعيين خريجى الكلية الجوية الدفعة 85 طيران والدفعة 85 علوم عسكرية جوية دفعة اللواء طيار أركان حرب مصطفى سالم محجوب الحناوي في رتبة الملازم طيار والملازم جوي تحت الاختبار بالقوات المسحلة اعتبارا من 30 يونيو 2018، وتعيين خريجى المعهد الفني بالقوات المسلحة الدفعة 47 معهد فني دفعة المشير محمد حسين طنطاوي في رتبة الملازم فني تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من أول يوليو 2018.
كما تم منح أوائل الخريجين من مصر وبعثات الدول العربية والصديقة المذكور أسماؤهم بعد نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لأدائهم وواجباتهم بتفان وإخلاص أثناء دراستهم من الكلية الحربية ملازم تحت الاختبار آثر محمد نجيب، ومن الكويت خالد سحم السبيعي، ومن اليمن عبدالله عبدالحكيم العراشة، ومن جمهورية القمر المتحدة مفيدو بصري نور، ومن فلسطين رعد قاسم عبدالجبار.
 
ومن الدفعة 76 مهندسين..ملازم أول تحت الاختبار إسلام طارق الجندي..ومن الدفعة 64 جامعيين مختلط ملازم أول تحت الاختبار علي أحمد علي .. ومن الدفعة 112 أطباء أسنان، صيادلة، أطباء بيطريين ملازم أول طبيب تحت الاختبار حسام جمال رجب .
 
وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة أسماء أوائل الخريجيين وهم : 
 
أوائل الدفعة ( 112 ) حربية دفعة المشير / محمد حسين طنطاوي : 
من الجامعات : ملازم أول صيدلانية تحت الاختبار إيمان علي أحمد .
 
من الدفعة ( 106 ) رئيسات تمريض : ملازم أول رئيسة تمريض تحت الاختبار إيناس عبدالله عيد. 
 
من الكلية الفنية العسكرية : أوائل الدفعة (55) فنية عسكرية : ملازم أول تحت الاختبار شكري يحي إسماعيل .
 
البعثات : من مملكة البحرين يوسف سمير الفايز .
من دولة ليبيا .. أحمد الهاشمي النعاس .
 
وبالنسبة للكلية البحرية : أوائل الدفعة (69) بحرية دفعة المشير / محمد علي فهمي :
ملازم بحري تحت الاختبار زياد محمد رمضان.
 
من البعثات : 
من دولة الكويت / صالح سعد العجمي .
 
 
من الكلية الجوية : أوائل الدفعة (85) جوية دفعة اللواء طيار /مصطفي شلبي الحناوي : 
ملازم طيار تحت الاختبار عبد الله حسن عرفات - ملازم جوي تحت الاختبار أحمد زكي النجار .
 
البعثات: 
من مملكة البحرين عبد الله سلطان سعد .
من دولة ليبيا زياد علي صالح .
 
 
كلية الدفاع الجوي .
أوائل الدفعة (46) دفاع جوي دفعة المشير / محمد علي فهمي :
ملازم تحت الاختبار عبدالرحمن محمد نايف
 
البعثات 
من المملكة العربية السعودية / عبد المجيد عبد الله العتيبي .
 
من دولة ليبيا / فرج إدريس غيوم .
 
من المعهد الفني للقوات المسلحة (أوائل الدفعة (47) معهد فني دفعة المشير / محمد حسين طنطاوي).
ملازم فني تحت الاختبار علي أبوطالب منصور .
 
ومن جانبه، ألقى اللواء أركان حرب مقاتل جمال أبوإسماعيل مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحمل بكل جسارة وشجاعة أمانة قيادة الوطن في أدق المراحل وأصعب الأوقات وفي وقت اشتدت فيها المحن والمؤامرات وبكل تأييد وإجماع وطني حدد الغايات وأطلق يد البناء والتعمير على أسس علمية.
 
وقال : "إن ما نشهده اليوم من مشروعات كنا نحلم بها وأهداف كنا نتمناها ومكانة كنا نتطلع إليها أصبحت واقعا ملموسا تضع نصب أعينها مستقبلا مشرقا للوطن الغالي مصر".
 
وتابع : "نحن نحتفل اليوم بتخرج نخبة من مقاتلي الكليات والمعاهد العسكرية من صفوة أبناء مصر الأوفياء وفق معايير دقيقة علمية دون تحيز أو تمييز ، وقد اخترنا أفضل الرجال لأفضل المهام مسلحين بالعلم والمعرفة ومحصنيين ضد أساليب الحروب الحديثة ، ويملء قلوبهم الولاء والانتماء للوطن يسعون لتحقيق أمن وطننا ووحدة أراضيه مهما كلفنا الأمر من دماء وتضحيات تروي بها أرضنا الطيبة".
 
ووجه مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها الدائم للكليات والمعاهد العسكرية، كما وجه الشكر لمديري الكليات والمعاهد العسكرية السابقين وأعضاء هيئة التدريس على جهودهم البناءة التي ساهمت في إعداد المقاتلين، فضلا عن جهود أكاديمية الشرطة التي شاركت اليوم في الاحتفال وإضافته قيمة وطنية تسمو بالعلاقة بين جناحي الردع والأمن للأمة .
 
وأعرب اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل عن فخره لشهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين سجلوا أروع صفحات التضحية، قائلا "أبناء الخريجين أن شعب مصر العظيم وقوتكم المسلحة الباسلة يتطلعون إليكم لتكونوا أقوياء في الحق، فرسانا في الخلق جاهزين للزود بأرواحكم ودمائكم تجاه وطنكم".
 
وتابع قائلا "السادة أولياء الأمور هنيئا لكم انضمام أبنائكم ليكونوا جندا من خير أجناد الأرض فهم الدماء الجديدة التي تضخ في جسد قواتنا المسلحة الباسلة لتزيدها قوة على قوتها نحو مستقبل مشرق لمصرنا الغالية" .
 
واختتم مدير الكلية الحربية كلمته قائلا "ادعو الله أن يوفق مصر رئيسا وشعبا وجيشا وشرطة بما يعود على الأجيال القادمة من استقرار وازدهار ولتبقى مصر واحة الأمن والأمان بسواعدكم وجهدكم البناء..حماك الله وأيدكم بنصره أنه نعم المولى ونعم النصير".
 
وعقب ذلك قدم مدير الكلية الحربية "كتاب الله" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون خير حافظا، ثم قام أوائل خريجي الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة بتقديم هدية تذكارية لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي .
 
وقدم الأوائل درع الكليات والمعاهد العسكرية للرئيس السيسي تعبيرا عن مصداقيتهم وأملهم في أن يحفظ الله مصر والمصريين..ثم صافح الرئيس السيسي دفعة أوائل الخريجين .
 
عقب ذلك، شارك أوائل الجامعات المصرية أشقاءهم خريجي الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة المدنية في حفلهم اليوم وقدموا لهم التهنئة.
 
ثم قدم أوائل الجامعات المصرية درع الجامعات المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بدوره قام بتسلمه ومصافحتهم .
 
وعقب كلمة الرئيس السيسي، عزف السلام الوطني الجمهوري ثم غادر الرئيس الاحتفال.
 
وعلى سياق متصل، صدق الرئيس السيسي، على منح قلادة النيل لأحد رموز ثورة يوليو وأحد أعضاء مجلس قيادتها العقيد أركان حرب يوسف منصور صديق، وتم الإعلان عن ذلك خلال الاحتفال.
 
كما شاركت مصلحة سك العملة، فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، حيث أكد اللواء عبد الرؤوف الأحمدى رئيس المصلحة، إنها قامت بتصميم درع سيتم تقديمه من أوائل الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية إلى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الدكتور محمد معيط وزير المالية وجه باتخاذ جميع الإجراءات لإنجاز هذا الدرع فى أسرع وقت مع توفير المواد الخام المحلية المطلوبة، مضيفًا، أن الدرع من تصميم وتنفيذ فريق من الفنيين والعمال بمصلحة سك العملة، بقيادة وإشراف المصمم ياسر سعد الدين مدير الإنتاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة