خالد صلاح

ما الجديد فى مشروع تطوير مارينا الأثرية؟.. وزارة الآثار تجيب

الإثنين، 02 يوليه 2018 06:00 م
ما الجديد فى مشروع تطوير مارينا الأثرية؟.. وزارة الآثار تجيب وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام على أرض مارينا مشروع يهدف إلى زيادة الجذب السياحى للمنطقة، عن طريق تمهيد مسارات الزيارة داخل المنطقة الأثرية، لتسهيل حركة الزائرين، واستغلال الأرض الاستغلال الأمثل لمصلحة الزائر.

ولمعرفة آخر تطورات المشروع تواصل "اليوم السابع"، مع المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، والذى قال "إن المشروع يهدف إلى جذب سياحى كبير فى المنطقة الساحلية، لتوفير جميع الخدمات للسائحين، وذلك بمشروع متميز تم عرضه على اللجنة الدائمة ووافقت عليه".

وأوضح رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، أنه سيتم بناء كرفانات وليس خرسانات لإنشاء بزارات على الجزء الخالى الذى لا يحتوى على آثار مطلقًا، كما سيتم استخدام سيارات كهرباء لنقل الزوار، حيث إن مسافة مسارات الزيارة تزيد على كيلو متر، وستتم تغطية المنطقة ببلاطات من الحجر الرملى، كما سيتم تأهيل الطريق لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار المهندس وعد أبو العلا، إلى أنه سيتم استخدام المبنى الموجود حاليًا بالمنطقة، وهو المخزن المتحفى لاستقبال الزوار لتقديم الشرح الوافى عن المنطقة من خلال أثرييى الوزارة، حيث إن السائحين المصطفين ليس برفقتهم مرشدين سياحيين، ولذلك ستقدم الوزارة لهم الشرح الوافى، إضافة لإنشاء مطاعم ومتحف للموقع، ومعامل ترميم، وإنارة المنطقة، ووسائل لتقديم الخدمات المتكاملة للزوار.

وأكد رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، أنه سيتم خلال الأيام الجارية عمل مقايسة بتكلفة المشروع بالكامل، وسيتم عرضه على الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار خلال 10 أيام، وذلك لبحث سبل توفير التمويل سواء من الوزارة أو بالتعاون مع المحافظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة