كيف تواجه القليوبية أزمة نقص الحضانات.. الأهالى: "بنتعذب علشان حضانة".. المحافظ: إنشاء أكبر مركز للأطفال المبتسرين يستوعب 200 حضانة بأحدث الأجهزة ونحتاج 800 أخرى.. ونائب: أصحاب الحضانات الخاصة استغلوا الأزمة

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 04:30 ص
كيف تواجه القليوبية أزمة نقص الحضانات.. الأهالى: "بنتعذب علشان حضانة".. المحافظ: إنشاء أكبر مركز للأطفال المبتسرين يستوعب 200 حضانة بأحدث الأجهزة ونحتاج 800 أخرى.. ونائب: أصحاب الحضانات الخاصة استغلوا الأزمة حضانات الأطفال
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة القليوبية من كبرى محافظات الدلتا، وبالرغم من وجود عدة مستشفيات بها لخدمة قطاع كبير من المواطنين، إلا أنها تعانى من نقص الحضانات، فهى بحاجة لأكثر من 800 حضانة حتى تستوعب أعداد الأطفال، ولهذا أعلن محافظ القليوبية عن إنشاء مركز للأطفال المبتسرين لكى يساهم فى نقص أزمة الحضانات على مستوى المحافظة.

 

يقول اللواء محمود عشماوى، محافظ القليويية، أنه سيتم إنشاء أكبر مركز للأطفال المبتسرين بمجمع المواقف بمدينة بنها، مشيرًا إلى أن ذلك المبنى مكون من ثلاث طوابق وغير مستغل، فلهذا سيتم الاستفادة منه لحل أزمة نقص الحضانات، ويستوعب 200 حضانة تساهم فى التغلب على أزمة نقص الحضانات التى تعانى منها المحافظة والتى لايوجد بها سوى 88 حضانة فقط.

 

أضاف محافظ القليوبية أنه سيتم فتح باب التبرع أمام المواطنين للمساهمة فى إنهاء المشروع فى أقرب وقت، وأنه جار عمل الدراسات اللازمة له؛ وأشار اللواء محمود عشماوى، إلى أنه يسعى جاهدًا للانتهاء من هذا المركز، حيث تحتاج المحافظة حوالى 800 حضانة لإنهاء أزمة الأطفال المبتسرين وان هذا المركز سيساهم بحد كبير فى حل الأزمة ولكى نساعد المواطنين فى الحصول على حقهم الصحى لأطفالهم خاصة أن الحضانات الخاصة بمبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع كثير من المواطنين.

 

ومن جانبه قال الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مديرية الصحة، وفرت أرقامًا للطوارئ للتعرف على الأماكن الشاغرة فى المستشفيات، خاصة للحالات الحرجة فى الحضانات، مضيفًا، "الوزارة حاليًا لديها خطة لتطوير كافة المستشفيات وهذا التطوير يتبعه زيادة عدد الأسرة فى الحضانات على أن تكون بجودة وكفاءة عالية لتلبية احتياجات المواطنين، وسيساهم المركز فى حل أزمة الحضانات بشكل كبير على مستوى المحافظة ويخفف أعباء المواطنين من معاناة الانتظار.

 

ويقول جمال كوش عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بنها، أن هذا المركز، سيكون أول مركز يضم 200 حضانة خاصة بالأطفال المبتسرين على مستوى المحافظة، ويكون ذو خدمة طبية عالية، بجانب أنه سيكون بمقابل مادى زهيد، يسمح للفقراء فى علاج أطفالهم.

 

وأشار "كوش" إلى أن هذا المركز سيخدم جميع المواطنين بلا استثناء وسيوفر لهم خدمة متميزة، بالإضافة إلى أنه سيرحم الأهالى من الانتظار بأطفالهم أمام المستشفيات لانتظار مكان بالحضانة.

 

وأوضح "كوش" أن هذا المركز سيكون على مستوى طبى متميز ويضم أطباء أطفال متخصصين وأجهزة طبية عالية الجودة، وأنه سيتم مساهمة المواطنين فى إنشائه من أجل خدمة أطفالى القليوبية.

 

وقال عبد العزيز الصفتى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز شبين القناطر، أن محافظة القليوبية تعانى من أزمة نقص الحضانات، وأصحاب الحضانات الخاصة استغلوا الأزمة لمص دم أهالى الأطفال واستغلال حاجاتهم لرفع التكلفة، برغم أن يديرونها أطباء ليسوا متخصصين ويتراوح بقاء الطفل فى الحضانة باليوم الواحد ما بين 800 : 1000 جنيه، بالإضافة بمطالبتهم بمصاريف أدوية ومستلزمات أخرى، مضيفًا أنه سيساهم بالتعاون مع المحافظة فى إنجاز تلك المركز للتخفيف على الأطفال وآبائهم.

 

البحث عن حضانة عذاب "بهذه الكلمات قالت فاتن على ربه منزل، أن العثور على حضانة لطفل بمستشفيات القليوبية، رحلة عذاب، بل نقف فى طابور الانتظار والذى يؤدى بك إلى موت طفلك قبل دخوله الحضانة، مشيرة إلى أن هذا المركز ضرورى جدا لأطفال المحافظة بأكملها.

 

ويقول عبدالحميد على موظف، اتمنى من المسئولين إنجاز تلك المركز بأسرع وقت، حيث أصبحت الحضانات بطابور الانتظار، وحضانات المستشفيات الخاصة بمبالغ خيالية لا يتحملها الأهالى.

 

أكدت أمنية على، بسب أزمة الحضانات استمرت يومين أمام أحد المستشفيات لانتظار حضانة خالية لابنى، لأننى ليس معى ثمن دخول مستشفى خاصة، ولولا عناية الله لكنت فقدته.

 

وطالبت المسئولين بضرورة إنجاز هذا المركز الذى يعتبر مشروع قومى لأطفال المحافظة وأهاليهم، للحد من أزمة الحضانات.

 

 (1)

أحد الحضانات 

 

 (2)
حضانة أطفال

 

 (3)
حضانة أطفال

 

 (4)
حضانات الأطفال

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة