أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار السوشيال ميديا فيها سم قاتل.. دفاع البرلمان: وسائل التواصل أصبحت متخصصة فى بث الشائعات.. برلمانى: حملات منظمة تستهدف ضرب الاستقرار الدولة.. العوضى: الفيس بوك أشد خطرًا على الأمن القومى من الإرهاب

الإثنين، 16 يوليو 2018 01:00 ص
أخبار السوشيال ميديا فيها سم قاتل.. دفاع البرلمان: وسائل التواصل أصبحت متخصصة فى بث الشائعات.. برلمانى: حملات منظمة تستهدف ضرب الاستقرار الدولة.. العوضى: الفيس بوك أشد خطرًا على الأمن القومى من الإرهاب أخبار السوشيال ميديا فيها سم قاتل
كتب رامى سعيد – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الدولة المصرية بين الحين والآخر حروبا قاسية وضروسا أقل ما توصف بأنها قذائف لصواريخ الفتن المشتعلة تلقى بها وسائل التواصل الاجتماعى وما يعرف بمواقع السوشيال ميديا لتفتيت وحدة المجتمع، والتى وصفها نواب البرلمان بأنها مرتعا لترويج الشائعات التى تستهدف أمن واستقرار الدولة المصرية.

نواب البرلمان أكدوا على ضرورة التصدى لهذه الموجة من الشائعات من خلال زيادة التوعية ورفع الوعى العام لدى رواد صفحات التواصل الاجتماعى.

يحيى كدوانى: وسائل التواصل مرتع للتخابر والإرهاب والشائعات.. ولابد من واقفة جادة ضدها.

قال اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن السوشيال ميديا اصبحت مرتع للأنشطة غير المشروعة، كالتخابر والإرهاب وغسيل الأموال والدعارة وتجارة العملة وبث الشائعات، داعيًا الدولة ومؤسسات لوقفه جادة تجاه مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح كدوانى لـ"اليوم السابع" أن شعوب العالم استشعرت خطورة وسائل الإعلام وترويجها للأفكار الإرهابية والشائعات فاتخذت ضدها مواقف واضحة وحاسمة، كبريطانيا التى أرغمت شركة فيس بوك على حذف كل الصفحات الإرهابية، والصين التى ألغت تطبيق فيس بوك، واستبدلته بتطبيق آخر يسهل مراقبة نشاطه.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى إلى ضرورة توعية المواطنين بخطور الأعمال التى تدار على مواقع التواصل الاجتماعى، والشائعات التى تروجها الجماعات الإرهابية من أجل زعزعة الاستتقرار، وإحداث الفرقة بين المواطنين، والتشكيك فى الرموز الوطنية.

 

من جانبه قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مصر تواجه حربا ضروسا من قبل أنصار حروب الجيل الرابع من خلال مواقع السوشيال ميديا، والتى أصبحت مرتعا لإثارة الفتن وضرب استقرار الدولة المصرية.

 

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكثير من صفحات موقع التواصل الاجتماعى سواء "تويتر" أو "فيس بوك" أى من مواقع التواصل الأخرى أصبحت مصدرا لإثارة البلبلة والشائعات فى الشارع المصرى، لافتا إلى أننا اعتادنا ترديد أكاذيب مقسمة حسب الأعياد والمناسبات وهو ما يثبت بالدليل القاطع أنها حملات منظمة ضد الدولة المصرية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن حملات الشائعات على السوشيال ميديا  تستهدف اللعب على وتر الشارع وما يخص اهتمامات المصريين بشكل رئيسى، بالإضافة أنها تستهدف المؤسسات الحيوية فى مصر وعلى رأسها الجيش والشرطة والبرلمان.

 

 

أحمد العوضى: وسائل التواصل أشد خطرًا على الأمن القومى من الجماعات الإرهابية

فى سياق متصل قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مواقع التواصل الاجتماعى تمثل خطورة على الأمن القومى المصرى أكبر من الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن تداول الشائعات وحدة وترويجها كفيل بأن يحدث الفرقة والصراع داخل أى مجتمع.

 

وأوضح العوضى لـ"اليوم السابع" أن مواقع التواصل الاجتماعى كان لها دورًا فى صناعة الأزمات والمساهمة فى اختفاء بعض السلع من الأسواق، داعيًا وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة بضرورة تصحيح تلك المغالطات العمدية أول بأول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة