كوبر يلخص أسباب الخروج المبكر من مونديال روسيا فى "صفحة ونص".. الخواجة فى تقريره: تسلمت الفراعنة جثة هامدة.. قلة الخبرة وغياب التركيز سبب الهزائم الثلاثة.. ولا أعلم شيئا عن استغلال صلاح فى واقعة رئيس الشيشان

السبت، 14 يوليو 2018 10:36 م
كوبر يلخص أسباب الخروج المبكر من مونديال روسيا فى "صفحة ونص".. الخواجة فى تقريره: تسلمت الفراعنة جثة هامدة.. قلة الخبرة وغياب التركيز سبب الهزائم الثلاثة.. ولا أعلم شيئا عن استغلال صلاح فى واقعة رئيس الشيشان كوبر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 20 يوما على خروج المنتخب الوطنى الأول من الدور الأول لبطولة كأس العالم فى روسيا، تقدم هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، بتقريره الفنى إلى اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة.

التقرير يتكون من صفحة ونص الصفحة، ولم يتضمن تفاصيل عديدة إذ اكتفى الخواجة بالإشارة سريعا إلى المحطات التى مر بها مع الفراعنة منذ توليه المهمة قبل 3 سنوات ونص، حتى الرحيل وعدم تجديد التعاقد بعد الخسارة أمام أوروجواى وروسيا والسعودية.

وقال هيكتور كوبر، إنه تسلم منتخب مصر جثة هامدة إذ لم تكن المسابقات منتظمة بجانب غياب الفراعنة عن التأهل لأمم أفريقيا لثلاث دورات على التوالى موضحا فى تقريره، أنه بنى قواما أساسيا للمنتخب بمتوسط أعمار لا يتخطى الـ25 عاما، وسيكون مستقبل الكرة المصرية، لافتا فى نفس الوقت إلى أنه نجح فى تحقيق إنجازات تاريخية بالتأهل لنهائى أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وبطولة كأس العالم فى روسيا بعد غياب 28 عاما.

وتطرق كوبر للحديث عن اللاعبين، وقال إنه لم يكن لديهم تركيز كاف خلال مباريات كأس العالم، أو الخبرة الكافية للمشاركة فى البطولة، واكتفوا فقط بالصعود للمونديال وانشغلوا بأمور أخرى بعيدا عن المستطيل الأخضر.

وتحدث كوبر عن اختيار عاصمة الشيشان مقرا لإقامة المنتخب، وأكد أنه تم اختيارها بالاتفاق مع هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، لابتعاد المدينة عن الزحام الجماهيرى وقصر المسافة بين الفندق وملعب التدريب.

وعن استغلال محمد صلاح نجم ليفربول فى مقابلته مع رمضان قديروف رئيس الشيشان، أوضح أنه لا يعلم أى شىء عن هذا الأمر، وليس له علاقة بالسياسة أو الدين.

وأنهى كوبر تقريره بتوجيه الشكر إلى اتحاد الكرة المصرى والجهاز الفنى المعاون له واللاعبين، متمنيا لهم التوفيق فى المرحلة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قناعة الاتحاد !

طالما اتحاد الجبلاية مقتنع بأنك احسن المتاحين وانك تصلح لقيادة فريق فى كأس العالم و انك عملت انجاز "غير مسبوق" انك وصلت نهائي افريقيا وان اختياراتك وتغيراتك ونتائج مبارياته الودية والأداء كان مرضى ...يبقى اتحاد مكانة القفص وليس الجبلاية !

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

تأهيل مواهب

"مسابقات رياضات فنيه" لإكتشاف المواهب وتأهيلها رياضياً وخُلُقِياً , كمثل "كرة القدم الفنيه" رياضه تتطابق شكلاً وفنياً مع كرة القدم المعروفه , إلا أنها لا تتبع الفيفا وقوانينه نهائياً , حيث تحُتسب النتائج ويُحدد الفائز في اللقاءات طبقاً لمجموع النقاط الفنيه الحاصل عليها كل فريق في تقييم كل من : ( الخطه , الأداء الجماعي , فترات الأستحواذ علي الكره ومدي توظيفها فعلياً لتحقيق أهداف , عدد فرص إحراز أهداف , عدد الأهداف الفعليه , المهارات , الخُلق الرياضي , . . . . . . ) ويتم خفض النقاط نتيجة الأخطاء الفنيه والسلوك وتعمد إهدار الوقت من قِبل اللاعبين والإداريين . أملاً أن يؤدي إطلاق مثل تلك المسابقات "للرياضات الفنيه التأهيليه" أن تسهم بقدر ما في محاولات إصلاحات الرياضه المحليه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة