خالد صلاح

حساسية الصرصار قد تقودك للموت.. كيف تكتشف أنك مصاب بها؟

الأربعاء، 11 يوليه 2018 05:00 م
حساسية الصرصار قد تقودك للموت.. كيف تكتشف أنك مصاب بها؟ الحساسية-أرشيفية
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

الصراصير من الحشرات المزعجة وقد تسبب لك نوعاً من الحساسية بسبب إفرازاتها علاوة على نقلها للجراثيم والبكتيريا، ومن أشهر مسببات الحساسية، بحسب ما قال الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح.

حساسية من افرازات الصرصار
حساسية من افرازات الصرصار

وأوضح الحداد، لـ"اليوم السابع"، أن حساسية الصراصير تحدث عند استنشاق براز الصرصور أو البقايا المتحللة التى تنتشر فى الأماكن المهجورة أو بين الكتب القديمة.

وأشار إلى أن حساسية الصراصير من الأمراض الخطيرة التى قد تؤدى للوفاة، خاصة إذا لم يتم اكتشافها فى الوقت المناسب، مضيفاً أن أغلب الناس لا يستطيعون اكتشافها إلا بعد الإصابة بنوبة ربو حادة وإذا اضطروا للذهاب للطبيب أو أحد مراكز الحساسية.

وأشار إلى أن حساسية الصراصير يمكن اكتشافها من خلال اختبار حساسية جلدى لإظهار نوع الحساسية التى تعانى منها .

هل انت مصاب بحساسية الصرصار
هل انت مصاب بحساسية الصرصار

وأوضح أن أهم نصيحة لعلاج حساسية الصراصير هى الحرص على نظافة المنزل والفراش خاصة، وتنظيف الأرضيات من بواقى الطعام وسد البالوعات وغلق أى منفذ للصراصير.

ونصح الحداد بضرورة التطعيم بالعلاج المناعى بأمصال الحساسية، مشدداً على اجراء اختبارات الحساسيه للحالات التي تستدعى ذلك .

وحذر من استنشاق المبيدات الحشرية التى تسبب ضرراً وتزيد من ضيق التنفس لمرضى الحساسية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة