خالد صلاح

بعيدا عن التحكيم واللعبة الحلوة.. تعرف على التحليل النفسى لأداء المنتخب فى المونديال

الخميس، 28 يونيو 2018 03:00 م
بعيدا عن التحكيم واللعبة الحلوة..  تعرف على التحليل النفسى لأداء المنتخب فى المونديال المنتخب
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد خروج المنتخب المصرى من بطولة كأس العالم وهزيمته فى كافة المباريات التى شارك بها، والذى هوجم من قبل المحللين الرياضيين والجماهير التى انتظرت رؤية منتخبهم الوطنى فى كأس العالم بعد غياب 28 عام، تناولت الدكتورة أسماء عبد العظيم الأخصائية النفسية الأسباب النفسية للاعبين المتسببة فى هزيمة المنتخب.

_102190599_gettyimages-983639252

الروح المعنوية

أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم أن الروح المعنوية للمنتخب أهم سبب فى هزيمته، مشيرة إلى أن لاعبى المنتخب ليس لديهم الثقة فى أنفسهم للعب أمام دول كبرى وهو الأمر الذى ظهر منذ المباراة الأولى لهم، حيث اتخذوا أسلوب دفاعى فى لعبهم مع قلة الهجوم لدرجة ارتباكهم أمام المرمى، ويمكن أن يكون السبب هو أنهم لم يشاركوا فى كأس العالم منذ 28 عام وهو الأمر الذى تسبب فى عدم ثقتهم فى قدراتهم.

 

عدم التركيز

عدم التركيز ظهر بوضوح فى كافة المباريات، وربما السبب فى ذلك هو الطموح الذى يفوق قدراتهم، حيث وقع على كاهلهم طموحات أكثر من 100 مليون مصرى وهى مسئولية كبيرة للغاية تسببت فى تشتت تركيزهم.

وأضافت أنه من أسباب عدم تركيز المنتخب أيضا هو أن الرغبة الملحة للكثير منهم لإحراز هدف يكسروا به هدف الكابتن مجدى عبد الغنى الذى يحكى ويتحاكى عنه طوال الـ 28 عام الماضية.

resize
 

 

الاحباط

هناك الكثير من الأقاويل التى انتشرت قبل بطولة كأس العالم والتى تؤكد هزيمة الفريق وأنه سيكسر طموحات الملايين تسببت فى حالة الاحباط التى انتابت الفريق بأكمله وهو ما ظهر فى المباريات بشكل كبير.

20180619110245245

التأهيل النفسى

أكدت الأخصائية النفسية أن أعضاء الفريق كانوا بحاجة شديدة للتأهيل النفسى وتحفيز طاقاته وتركيزه لتقديم لعب مشرف ولكنه لم يتوفر بشكل جيد.

 

وقد خصت بالذكر الحالة النفسية التى أصيب بها اللاعبان محمد صلاح وأحمد فتحى لتناقش حالة كل منهما على حدة بقولها.

محمد صلاح

 

 وقع على كاهله إرضاء ملايين المصريين رغم التحديات، والعشم المبالغ فيه هو السبب فى الصدمة للجميع حيث تم الاعتماد على محمد صلاح بشكل رئيسى فى حين أنه مصاب.

 

 

احمد فتحى

خطأه فى إحراز هدف فى مرمى المنتخب المصرى وارد ويحدث فى كافة الدول والفرق الكبرى وهو ما أصابه بالشعور بالذنب طوال الوقت.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة