أكرم القصاص - علا الشافعي

الاختفاء والبيع.. تفاصيل لوحة "أذن من طين وأخرى من عجين" لـ عبد الهادى الجزار

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:00 ص
الاختفاء والبيع.. تفاصيل لوحة "أذن من طين وأخرى من عجين" لـ عبد الهادى الجزار لوحة أذن من طين وأخرى من عجين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أن يطبع الكتالوج المسبب للفنان عبد الهادى الجزار، تمكن فريق الإعداد القائم على جمع وتوثيق لوحات عبد الهادى الجزار من الوصول إلى لوحة بعنوان "أذن من طين وأخرى من عجين" بعد أن اختفت عن الأعين لمدة تزيد على 30 عامًا.

وقال الدكتور والباحث الفنى حسام رشوان، أحد القائمين على إصدار الكتالوج، إنهم حاولوا البحث عن اللوحة وتمكنوا من الوصول إليها، وهى من ممتلكات جورج وجانا لوادو، وقد كانا يعملان فى برنامج المعونة الأمريكية بالقاهرة، وقاما بشراء اللوحة فى الثمانينيات، وذهبا بها إلى واشنطن.

 وأوضح حسام رشوان، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الخبيرة الفنية الفرنسية فاليرى هس، والتى تعد إحدى القائمات على إعداد الكتالوج المسبب، توصلت مع مالكى اللوحة وقالا لها: "إنهما يريدان بيع اللوحة" ولهذا ستباع فى دار كريستيز للمزادات العالمية فى لندن يوم 24 أكتوبر المقبل.

وأكد حسام رشوان، أن لوحة "أذن من طين وآخرى من عجين" تعد من أهم لوحات الفنان عبد الهادى الجزار، فهى تصف الاستسلام الذى يمكن أن يصل إليه الإنسان، وهذه اللوحة رسمت عام 1951، طوالها  110x70 سم، تقدر اللوحة للبيع بين 350 إلى 450 ألف جنيه استرلينى.

جدير بالذكر، أن الفنان عبد الهادى الجزار، قام برسم العديد من اللوحات التى تترجم مشاهد معاناة البسطاء والفقراء وطبقة العمال الكادحة ووقصص الكفاح، إضافة إلى هذا أحب الجزار المواقع البحرية والمناظر الطبيعية.

 

661799-الجزار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة