وزير الكهرباء: بعد عامين ونصف الخدمة ستكون مثل أوروبا

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 09:00 ص
وزير الكهرباء: بعد عامين ونصف الخدمة ستكون مثل أوروبا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، خطة ممنهجة لتحسين مستوى الخدمة و القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد، و خاصة بمحافظات الصعيد الذى يعانى من انقطاعات متكررة بسبب بُعد محطات التوليد عنها واعتمادها على خطوط نقل قديمة.

و أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاة المتجددة، أن قطاع الكهرباء يضع تطوير شبكة النقل المرحلة القادمة فى أولويتها و ليس الإنتاج، خاصة و أن الاحتياطى فى الشبكة القومية للكهرباء يصل إلى 10 آلاف ميجا وات فى بعض الأيام، موكداً أن المرحلة القادمة تتطلب وجود شبكة نقل قوية و حديثة تستوعب الطاقة المولدة من محطات التوليد.

و أضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة الوزارة لتطوير و تدعيم شبكة النقل تستغرق عامين و نصف العام، لتحسين مستوى الخدمة التى تصل للمواطن ، موكداً أن مشروعات النقل تستغرق وقت أكثر من مشروعات الإنتاج لآن خطوط النقل تمر بأراضى مواطنين وغيرها من العقبات التى تواجه هذه النوعية من المشروعات.

و أكد شاكر، أن مستوى الخدمة سيصبح مثل أوروبا وفقاً للمعاير العالمية بعد الإنتهاء من تطوير و تدعيم شبكة النقل، موكداً أن هذه الخطة ستقضى تماماً على مشاكل الانقطاعات و سوء مستوى الخدمة بمحافظات الصعيد.

و تابع شاكر، أن الخبرة المصرية فى مجال الكهرباء، ارتفعت خلال الـ4 سنوات الماضية نتيجة لدعم القيادة السياسية و الحكومة للقطاع بشكل جعلها تتمكن من إنهاء أزمة الانقطاعات نهائياً، و لم تكتفى بذلك بل عملت على زيادة القدرات المولدة عن احتياجات المواطنين، قائلاً "الخبراء الأجانب أشادوا بالشركات المصرية التى نفذت محطة محولات بنبان لنقل الطاقة المولدة من محطة بنبان الشمسية خاصة و أنهم أنتهوا منها قبل أنتها محطة التوليد ذاتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة