خالد صلاح

فى يوم الأب العالمى.. هل قرأت رواية دانيال ستيل؟

الخميس، 21 يونيو 2018 03:00 م
فى يوم الأب العالمى.. هل قرأت رواية دانيال ستيل؟ يوم الأب العالمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل العديد من الدول اليوم الخميس، 21 يونيو، بيوم الأب العالمى، وذلك تقديرا لدور الأب فى المجتمع بشكل عام وتحمله المسئولية الأسرية بشكل خاص، ويتم فى مثل هذا اليوم تكريم الآباء.

وفى هذا الإطار، فإن هناك بعض الروايات التى جسدت صورة الأب وتحمله للمسئولية الأسرية، ومن بين هذه الروايات، رواية الأب، للكاتبة الأمريكية دانيال ستيل Daddy وهى من الروايات الاجتماعية، وصدرتها لأول مرة فى الأول من أكتوبر لعام 1989.

رواية الأب للكاتب دانيال ستيل
 

تدور أحداث الرواية، حول أب يجد نفسه وحيدًا مع ثلاثة أطفال فى مراحل عمرية مختلفة بعدما هجرته زوجته من أجل استكمال تعليمها فى هارفرد.

وترصد الرواية عبر مستويات السرد كيف يعانى الأب من أجل توفير متطلبات الأبناء المختلفة، وعدم تأقلمه مع نمط الحياة الجديد، واصطدامه برد فعل والده الذى تزوج مرة أخرى بعد وفاة والدته بفترة وجيزة.

دانيال ستيل
 

والكاتب دانيال ستيل ‏(14 أغسطس 1947) كاتبة وروائية أمريكية، وتقيم الآن ما بين سان فرانسيسكو وباريس.

اشتهرت بكتابتها للروايات الرومانسية، ودائما ما تتصدر رواياتها قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وبحسب "النيويورك تايمز" فقد تم بيع 500 مليون نسخة من رواياتها، وترجمت إلى أكثر من 28 لغة.

ويمكن السر وراء انتشار روايات دانيال ستيل ووصولها إلى العالمية، هو البساطة فى التعبير وسرد الأحداث دون تكلف وقد تحولت أكثر من 28 رواية من رواياتها إلى أعمال تلفزيونية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة