أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية بالعنب لنضارة البشرة الجافة

الإثنين، 18 يونيو 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية بالعنب لنضارة البشرة الجافة وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العنب من الفواكه التى  تساعد على  جعل وجهك جذابًا، فهى فاكهة طبيعية مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية، ومتوافرة بكثرة فى الأسواق خلال المرحلة الحالية وبالتالى يسهل عمل بعض الوصفات الطبيعية للبشرة منه، وذلك وفقا لموقع beautyhealthtips.

 

يحتوى العنب على الفيتامينات مثل B6 وفيتامين C وفيتامين A. وعلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة وإزالة السموم والجذور الحرة من الجلد.

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

منظف للبشرة الدهنية :
 

 

يحتوى العنب على فيتامين (ج) يعمل كمنظف طبيعى للجلد، ويطهر مسام الجلد ويجعل البشرة خالية من المسام والجسيمات، ويستخدم العنب لجميع أنواع البشرة المختلفة.

 

الطريقة:

قومى بعمل ماسك للبشرة بهرس كوب من العنب فى الخلاط ، حتى يصبح عجينا،  وضيفى له ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى معجون العنب ووضعه على الوجه ويغسل بعد 10 دقائق.

العناية بالبشرة (2)
وصفات طبيعية 

 

مرطب للبشرة الجافة:
 

كما يفيد العنب فى ترطيب البشرة جيدا عن طريق هرس  2 ملعقة كبيرة من العنب مع  1 ملعقة كبيرة من البابايا و 1 ملعقة كبيرة من العسل، اخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على الوجه بالتساوى، واتركيها تجف لمدة 10 دقائق ثم اغسل الوجه بالماء البارد.

البشرة
وصفات طبيعية 


 

ماسك العنب والنعناع :

اهرسى العنب وأضيفى ملعقة صغيرة من النعناع وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعى هذا المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلى الوجه بالماء المثلج مضاف له ماء الورد، وهذه الوصفة تفيد البشرة الدهنية، التى تعانى من إفراط الزيوت وتراكمها للحد من تعرضها لحب الشباب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة