خالد صلاح

قبل العيد.. 4 حيل سهلة ورخيصة لمطبخ نظيف من غير مجهود

الأربعاء، 13 يونيو 2018 07:00 م
قبل العيد.. 4 حيل سهلة ورخيصة لمطبخ نظيف من غير مجهود
إسراء الشرباصى
إضافة تعليق

تراكم الاتساخات والدهون فى مطبخك كفيلة لتجدى صعوبة فى تنظيفه مما يجعلك تستخدمين أدوات التنظيف بأسعار مرتفعة إلا أنها لا تأتى بالنتيجة المطلوبة بسهولة، وفى السطور التالية نوضح حلولا بسيطة لنظافة المطبخ باستخدام مكونات رخيصة الثمن وتأتى بنتيجة فعالة نقلا عن موقع "بولد سكاى".

4439848311414739609-فوائد بيكربونات الصودا

1-بيكنج صودا

تحتوى بيكنج الصودا على العديد من الاستخدامات المختلفة فهى فعالة وصديقة للبيئة وتعطى نظافة رخيصة الثمن لأجهزة المطبخ، فيمكنك استبدال المنظفات باهظة الثمن المليئة بالمواد الكيميائية الخطيرة وتعطى رائحة كريهة لتستخدمى بيكنج الصودا التى تحل مشاكل المطبخ بسهولة.

طريقة-تنظيف-الفرن

2-الأمونيا

تعتبر من أكبر المشاكل التى تواجه السيدات فى المطبخ هى الدهون والشحوم فكلما استخدمنا مقلاة الزيت قطرات بسيطة تقع على البوتاجاز كفيلة بأن تجمع الشحوم والدهون على سطح البوتاجاز مما يجعل من الصعب تنظيفها. 

 

ويمكنك فى هذه الحالة تنظيف سطح البوتاجاز بسهولة وبأرخص الأسعار من خلال استخدام بعض الأمونيا يمكن توفيرها من عند العطار فى تنظيف عيون البوتاجاز وسطحه ليظل نظيفا ولامعا.

2018011004040848
 

 

3-خليط الليمون والخل والصودا

تنظيف حوض المطبخ أو سلات القمامة من الأمور المزعجة ولكن يمكنك إزالة الأوساخ والمواد الغذائية المتبقية ومعالجة إنسداد المصارف بمكونات بسيطة ورخيصة باستخدام عصير الليمون ودمجها بقليل من الخل وبعض بيكنج الصودا فهذا الخليط كفيل بأن يعطيكى النظافة التى تسعى إليها وبالإضافة إلى ذلك إزالة الروائح الكريهة التى قد تنبعث من الثلاجة.

0
 

 

4-ورق مجفف

يمكنك إزالة الأوساخ والشحوم بطريقة سهلة من خلال وضع ورقة مجفف على المكان المتسخ وإضافة الماء الدافئ عليه وفور ملامسة الماء الدافئ لورقة المجفف ستبدأ تلقائيا فى إزالة الشحوم عن طريق امتصاص جميع الأوساخ بأسرع الطرق وأكثرها كفاءة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة