من غير تعب.. 4 وصفات بسيطة لتنظيف المطبخ

الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:39 ص
من غير تعب.. 4 وصفات بسيطة لتنظيف المطبخ تنظيف المطبخ
كتبن سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن كثير من النساء يقضين معظم أوقاتهن فى المطبخ فهن يبحثن دائماً على طرق للمحافظة على نظافته لأكثر فترة ممكنة، وبالرغم من أن المرأة تسعى دائماً لتنظيف مطبخ وتفنى معظم وقتها فى غسيل المواعين و البوتاجاز، إلا أن المطبخ يظل من أكثر الأماكن بالمنزل التى تحتاج إلى عناية دائمة، وتستهلك الأمهات دائماً الكثير من مستحضرات التنظيف والمساحيق للحصول عى مطبخ نظيف بأغراض لامعة، وتوجد عدد من الوصفات التى يمكن أن توفر لكِ كثير من الأموال وتحافظ على مطبخك نظيف.

من أبرز وصفات تنظيف المطبخ:


1- الأمونيا والماء لتنظيف الأحواض:


بالرغم من كميات المواعين التى تغسلها الأمهات يومياً إلا أن الرواسب تظل موجودة بالحوض وتغير لونه وشكله مع الوقت، ويمكن الاستعانة بسائل الأمونيا وإضافته إلى الماء ووضعه فى الحوض ثم قومى بغسله بالماء الساخن عقب 10 دقائق.


2- البيكنج بورد لتنظيف الفرن من الداخل:


لأن الأفران من الداخل تحتوى على قدر كبير من الدهون المترسبة والمناطق المتسخة، يمكن إضافة كوب صغير من البيكنج بودر إلى الماء الدافىء، حتى تحصلى على خليط سائل بقوام سميك، ضعيه على المناطق المتسخة بالفرن، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومى بغسله بالماء العادى.

3-المستردا بديلاً لسائل المواعين:


الناسء دائماً يحترن بين أنواع سوائل غسيل المواعين، لكنك ستندهشى إن علمتى أن وضع كمية بسيطة من المستردا على إسفنجة غسيل الأطباق و "دعك" الأطباق بها ثم غسلها الماء العادى ستوفر لكى أطباق نظيفة ولامعة.

4- الصودل لتنظيف النوافذ:


تحتوى نوافذ المطبخ على عدد من الأوساخ والبقع بسبب الزيوت المترسبة عليها والدهون والأتربة، ويمكن تنظيفها من خلال إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل العادى إلى كمية من الصودا ووضعها على مناطق البقع، ثم مسحها بعد فترة بسيطة وستحصلى على نوافذ خالية من الأتربة.


موضوعات متعلقة ..


انسى الطرق التقليدية..تعرفى على أسرار حفظ الخضروات والفاكهة لفترة أطول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة