أكرم القصاص - علا الشافعي

المحلل والخلفة الكتير والبخل.. أسباب دعاوى محكمة الأسرة "هم يضحك"

الإثنين، 11 يونيو 2018 05:00 م
المحلل والخلفة الكتير والبخل.. أسباب دعاوى محكمة الأسرة "هم يضحك" صورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ليست مجرد قصص تتناقلها أروقة محكمة الأسرة بل عبرات وغرائب تكشف عن نفوس بعضها أصابها الضعف وأخرى أصابها القسوة، بعضها تكون فيها المرأة ضحية وأخرى يجد الرجل فى نفسه الشخص المظلوم.

البخل وقلة الهدايا:

البخل
البخل
 
البخل فى أشكال متعددة تفسرها النساء أحيانا وفق هواها، ومن أبرزها تجاهل منحها الهدايا فى المناسبات وهو ما دفع زوجة لرفع دعوى خلع ضد زوجها "مصطفى. ع" لعدم شعورها بحبه لها وتقديرها.
 
قالت الزوجة دعاء.ت.ص، فى دعواها التى حملت رقم 3555 لسنة 2018: "أعانى من بخله وتحوله إلى إنسان عملى بعد الزواج لا يهتم إلا بالأموال وجمعها وعندما أطالبه بحقوقى فى أن يشترى لى هدايا وينفق على يقول لى بأن زمن الخطوبة انتهى".

أفواه وارانب:

أما الزوج "ماهر.ص.ج" البالغ من العمر 40 عام فأقام دعوى نشوز أمام محكمة الأسرة لتركها منزله بسبب خلافهما حول رفض زوجته تنظيم النسل، ورغبتها المتكررة فى الإنجاب رغم رفضه لذلك ومحاولته إقناعها أكثر من مرة، فى ظل إصرارها المتكرر على الحمل، حتى وصل عدد أطفاله لـ5 أبناء، فى ظل ظروفه المادية الصعبة وعدم استطاعته الإنفاق، رغم عمله بوظيفتين، وذلك فى دعواه أمام محكمة الأسرة بإمبابة التى حملت رقم 3276 لسنة 2018.

خيانة بمليون جنيه:

الخيانة
الخيانة
أقامت سيدة دعوى نفقة متعة أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد مطلقها الذى خانها وحصلت على حكم بمليون جنيه.
 
وقالت "علياء.ك.ر" فى دعواها رقم 2699 أحوال شخصية لسنة 2018 إن مطلقها التاجر البالغ من العمر 51 سنة تجاهل وقوفها إلى جواره ثم غدر بها، قائلة "ولم أتخيل أن يطعننى ويتخلى عنى وابنتيه ويخوننى مع من ربيتها واعتبرتها ابنتى الصغرى وأنفقت عليها من مالى".

زوج محلل:

وقعت الزوجة فى كارثة الزواج من زوج يحترف العمل كمحلل مقابل مبالغ مالية دون علمها لتكتشف بعد زواج دام 3 سنوات أن عدد زوجاته بلغ 12 زوجة ليتقاضى فى المرة الواحدة مبالغ تتراوح من 7500 جنية إلى 10 آلاف فى آخر زيجة قام بها.
 
وقالت الزوجة "نهى.ع.أ"، فى تفاصيل الدعوى الغريبة التى شهدتها محكمة الأسرة بالعجوزة والتى حملت رقم 3910 لسنة 2018 أنها تزوجت بـ "عادل" ومع تكرار تغيبه عن البيت شكت فيه لتكتشف الحقيقة المرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة