مأذونة تسرد حكايات الطلاق فى رمضان.. التدخين وضغط العزومات أبرز الأسباب

السبت، 09 يونيو 2018 04:00 م
مأذونة تسرد حكايات الطلاق فى رمضان.. التدخين وضغط العزومات أبرز الأسباب صورة أرشيفية
كتبت سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطلاق هو الحد الفاصل لنهاية العلاقة الزوجية بين الشريكين، والتى تسببها بعض الخلافات الكبيرة  فى الغالب التى تعلن نهاية حياتهم معا، ولكن هل سمعت عن إقبال على الطلاق  بسبب شهر رمضان؟ ربما تتعجب عندما تسمع ذلك لأننا نعلم أن لرمضان نفحات من الخير التى تسكب الهدوء والسكينة على قلوب الجميع والتى تجعل بينهم رابطة وصال لا توجد فى الأيام الأخرى، ولكن هناك وجوه أخرى  تجعل بعض الأزواج يكشرون عن أنيابهم لبعضهم بسبب التخلى عن بعض العادات التى تجعلهم يفقدون وعيهم ويطالبون بالطلاق .

مأذونة
وفاء قطب

 

وفى هذا السياق وضحت المأذونة وفاء قطب أغرب حالات الإقبال على فكرة الطلاق التى وردت عليها فى شهر رمضان والتى كانت قبل فترة الإفطار والناتجة عن عصبية الصيام، موضحة أنها لم تكن حالات كثيرة بسبب الاعتقاد السائد أن الطلاق محرم فى هذا الشهر وهو  اعتقاد خاطئ بالرغم أنه غير مستحب، إلا أنها لخصت هذه الأسباب فى التالى :

 

- عصبية الزوج بسبب إقلاعه عن التدخين أثناء الصيام والذى يشعر بالعصبية الكثيرة الناتجة عن عدم اعتياد جسده على مادة الكافيين ما يجعله يشد مع زوجته لأقل الأسباب وبكلمة من كل منهما يحتد الخلاف مما يذهبون إليها للإقبال على الانفصال.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

- عصبية الزوجة فى تجهيزات العزومات فى بداية حياتها قبل الإفطار والضغط والواقع عليها، يجعلها لا تتحمل شىء من زوجها وبالردود بينهم يحتد الخلاف ويقررون الانفصال.

 

- تعنت كل من الزوجين بسبب رغبة كل منهما الإفطار عند والدته لوعده لها مما يجعل الخلاف ينشب بينهما حتى لا يظهر أمام والدته أنه ضعيف وأن شريكه يؤثر عليه.

 

ووضحت المأذونة وفاء قطب، أنها تقوم بعمل جلسة للزوجين فى مكتبها لتهدئة الوضع بينهم فيتراجعا عن القرار بعد العزم عليه لأن السبب لم يكن كبيرا فى اليداية وبسبب عصبية خارجة عن الإرادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة