خالد صلاح

وصفات طبيعية بزيت النعناع لمقاومة قشرة الشعر وحب الشباب

الجمعة، 01 يونيو 2018 03:00 م
وصفات طبيعية بزيت النعناع لمقاومة قشرة الشعر وحب الشباب وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

زيت النعناع من الزيوت التى يمكن الاعتماد عليها لترطيب البشرة وعمل عدد من الوصفات الطبيعية لجمالك، ووفقا لموقعaromafoundry قومى بعمل بعض هذه الوصفات لحل العديد من المشكلات بداية مثل التخلص من قشرة الشعر وحب الشباب.

البشرة
وصفات طبيعية 

علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد زيت النعناع فى تقليل الاحمرار أو الالتهاب الناتج عن حب الشباب، والحد من تراكم الزيت على البشرة خاصة الدهنية التى تعانى من افراط الزيت عليها، كما أنه يزيل الاتساخات وتراكم الأتربة على مسام الجلد للحد من تكاثر البكتيريا التى تعد السبب الأول لظهور حب الشباب.

الشفايف
وصفات طبيعية 

رائحة الفم الكريهة

زيت النعناع يحتوى على الكثير من مضادات البكتيريا والفطريات والتى توجد فيه، ويمكن عمل وصفه به بإضافته لمعجون الاسنان أو استخدامه كمضمضة للفم من خلال مزج 3 قطرات من الزيت مع نصف كوب من الماء ومضمضة الفم بهما وتنظيف الاسنان جيدا.

الشعر 3
وصفات طبيعية 

قشرة الشعر:

تراكم الخلايا الميتة للجلد على فروة الرأس يتسبب فى ظهور قشرة الشعر التى غالبا ما تسبب الازعاج والضيق للكثير من اللفتيات والسيدات، ويمكن عمل وصفة بزيت النعناع للتخلص منها وتجديد خلايا الجلد من خلال وضع بعض قطرات من زيت النعناع على أطراف أصابعك وتدليك فروة الرأس به برفق لمدة 5 دقائق وتركه 10 دقائق على رأسك ثم شطفه بالماء الفاتر.

وتوجد طريقة أخرى للتخلص من قشرة الرأس من خلال مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع وفرك بها فروة الرأس جيدا للتخلص من القشرة، ثم ترك الخليط على الفوة نحو 10 دقاق لتقومى بشطفها بالماء بعد ذلك جيدا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة