خالد صلاح

دلعى بشرتك وطولى شعرك بزيت النعناع ووفرى فلوسك

الخميس، 10 مايو 2018 10:31 ص
دلعى بشرتك وطولى شعرك بزيت النعناع ووفرى فلوسك جمال البشرة
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

زيت النعناع من الزيوت الطبيعية التى تتوافر لدى العطار، ويمكن أن تستفيدى بها فى عمل بعض الوصفات الجمالية لجسمك سواء البشرة أو الشعر، وهو ما يمكن أن يجدد شبابك وتألقك خاصة مع قدوم فصل الصيف الذى يحتاج اهتمام أكبر ببشرتك وشعرك.

 

البشرة
العناية بالبشرة

 

العناية بالبشرة:

يحتوى زيت النعناع على مرطب طبيعى للجلد ويغذى البشرة الباهتة ويحسن نسيج البشرة الدهنية، ما يعمل على تجديد الخلايا بالبشرة ويمكن ترطيب البشرة به مباشرة أو عن طريق اضافته لملعقة من الزبادى والعسل لزيادة الترطيب، وترك الخليط على وجهك 10 دقائق ثم شطفه بالماء.

 

مقاومة حب الشباب:

يساعد زيت النعناع على نظافة البشرة من الإصابة ببعض البكتيريا والميكروبات التى تسبب حب الشباب، بسبب وجود بعض المواد المضاد للميكروبات، والبقاء على البشرة بدون بثور أو ندبات تترتب على هذه الحبوب.

 

الشعر 3
الشعر 

 

يعزز نمو الشعر

زيت النعناع يساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس الجافة وتخفيف حكتها، وتحفيز نمو الشعر وإعطاء الشعر مظهرًا لامعًا وجديدًا، عن طريق زيادة تدفق الدورة الدموية فى فروة الرأس عن طريق التدليك ببعض النقاط على اصابعك، وفقا لموقع organicfacts.

 

معطر للفم:

زيت النعناع من المواد التى تساعد على تطهير رائحة الفم الكريهة، ويساعد على محاربة الجراثيم، وهو أيضا مضادًا للالتهابات ومسكنًا للأسنان ضيفى بعض القطرات لكوب من الماء واستعمليه مضمضة مرتين فى الأسبوع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة