سيبك من الساندويتشات.. أكلات سريعة تعمليها لطفلك للحضانة

الأربعاء، 30 مايو 2018 02:00 ص
سيبك من الساندويتشات.. أكلات سريعة تعمليها لطفلك للحضانة
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الساندويتشات أسهل الأكلات التى يمكن للأم تحضيرها فى الصباح الباكر لترسلها مع طفلها لتكون وجبته فى الحضانة وهى العادة التى يمل منها كثير من الأطفال، وفى هذا الإطار تؤكد الشيف مروة طاهر أن هناك أكلات ذات قيمة غذائية عالية للأطفال ويمكن تحضيرها بسهولة خاصة فى عمر من 8 أشهر إلى 3 أعوام.

 

بطاطس بالبيض

يمكنك أن تسلقى البطاطس جيدًا لتصبح سهلة الهرس ثم ضعيها فى مقلاة بها قليل من الزيت على نار هادئة وضعى بيضة واحدة وقلبى لتنضج البيضة مع البطاطس ثم ضعى عليها مكعب جبنة مطبوخة وتهرسيها جيدًا وقليل من الملح والكمون لتكون بذلك وجبة غذائية مفيدة لطفلك وسريعة التحضير.

طريقة_عمل_البطاطا_المهروسة
 

 

قرع عسل بالبشاميل

يمكنك شراء قرع عسل مقشر ومقطع مكعبات ووضعه فى إناء على النار ونضيف نصف كوب سكر ونتركه ينضج وستلاحظين أن قرع العسل ينزل مياه فاتركيه حتى ينضج تماما وفى إناء صغير يمكن تحضير البشاميل بوضع قليل من السمن والدقيق وشوحيه جيدًا ثم ضيفى مياه قرع العسل وقلبى جيدًا حتى لا يكلكع واتركيه على نار هادئة حتى يصبح قوامه معقول ثم ضيفى البشاميل على قرع العسل وضعيه فى طاجن صغير فى الفرن ليحمر وجهه.

على الرغم أن هذه الوجبة تستغرق وقت أطول إلا أن ميزتها فى أنه يمكنك وضعها فى الثلاجة لتحصلى على قطعة يوميا منها وتضعيها فى علبة الطعام المخصصة لطفلك قبل ذهابه إلى الحضانة بخلاف القيمة الغذائية لها.

download (2)
 

 

خضار

لا شك أن الخضراوات مهمة لصحة طفلك وتغذيته ولسهولة تناولها يمكنك أن تحضرى كوسة وبطاطس وجزر وتقشريهم وتسلقيهم جيدًا إلى أن تصبح سهلة الهرس ثم ضيفى قليل من الملح والكمون لتكون وجبة غذائية متكاملة وسهلة التحضير ويمكن تحضيرها فى المساء ووضعها فى الثلاجة وتأخذى منها يوميًا.

photo
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة