أكرم القصاص - علا الشافعي

دلعيهم بطريقة عمل شوربة الكوسا بالكريمة

الأحد، 27 مايو 2018 08:00 ص
دلعيهم بطريقة عمل شوربة الكوسا بالكريمة شوربة الكوسا بالكريمة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تريد كل ربة منزل أن تتألق فى إعدادها للطعام لاسيما فى شهر رمضان وذلك لتناسب طبيعة الشهر الكريم وما به من عزومات وإقبال كبير على اللمة على سفرة واحدة لتبادل الزيارات، ولأن طبيعة الصوم تتطلب أطعمة خفيفة على المعدة ذات مذاق جيد يقبل عليها معظم أفراد الأسرة نقدم طريقة عمل شوربة الكوسا بالكريمة، لما لها من مذاق جيد يحبه الكثيرون، وذلك على طريقة الشيف غادة مصطفى.

شوربة الكوسا بالزبادى (1)
شوربة الكوسا بالكريمة 

مقادير شوربة الكوسا بالكريمة

نص كيلو كوسا مكعبات

1 ثمرة بصل مفرومة ناعم

1 حبة جزر مكعبات

1 عود كرفس

1 كوب كريمة

1 مكعب مرقة دجاج

1 ملعقة طعام زبدة

1 ملعقة زيت

شوربة الكوسا بالكريمة (1)
شوربة الكوسا بالكريمة 

ملح وفلفل

حبهان مطحون

1 لتر مرقة

طريقة تحضير شوربة الكوسا بالكريمة

فى حلة على النار نضع الزبدة وعليها البصلة المفرومة ونشوحها لمدة دقيقة، ثم نضع مكعبات الجزر عليها ونشوحها جيدًا ثم نضع مكعبات الكوسا مع عود من الكرفس ومكعب المرقة ورشة ملح وفلفل أسود حسب الحاجة، وملعقة حبهان مطحون، ونستمر فى التشويح حتى تدبل الكوسا لمدة خمس دقائق.

شوربة الكوسا بالكريمة (3)
شوربة الكوسا بالكريمة 

نضيف المرقة ونتركها تغلى غلوتين وعند آخر غلوة نضيف كوب من الكريمة، أو نضع ملعقة دقيق مذابة فى كوب حليب، وبعدها نضربها بالمضرب "ضرب متقطع" أو فى الخلاط، لكن نحرص على وجود قطع كوسا وجزر تكون سليمة حتى نستمتع بطعمها وأخيرًا تقدم ساخنة لما لها من مذاق جيد يساعد على الهضم.

 كما أن شوربة الكوسة وجبة شهية تناسب الإفطار بشكل كبير، ويمكن تناولها بجوار الأرز بالشعرية أو أى نوع آخر من الطعام فهناك من يحب تناولها بإضافتها إلى الطعام أو يأكلها بمفردها كنوع شوربة جيد يساعد المعدة على القيام بوظائفها المتعددة بعد يوم طويل من الصيام فى الأجواء الحارة بنهار رمضان فى فصل الصيف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة