أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: انقسامات فريق ترامب التجارى أحبط اتفاقية صينية بالمليارات

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:03 م
نيويورك تايمز: انقسامات فريق ترامب التجارى أحبط اتفاقية صينية بالمليارات الرئيسان ترامب وشي جين بينج
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن الإنقسامات العميقة فى الفريق التجارى للبيت الأبيض الذى كان مخولا بالتفاوض مع الصين بشأن حجم التجارة بين البلدين، أضاعت على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتصارا على غريمة التجارى العملاق.
 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، أن فى الوقت الذى اختتم فيه المفاوضون الأمريكيون محادثات رفيعة المستوى مع وفد صينى زائر الأسبوع الماضى، كانت طموحات الرئيس ترامب للتوصل إلى اتفاقية تجارية بمليارات الدولارات قد أحبطت بفعل الخلاف داخل فريقه التجارى، إذ لم يكن من الواضح  أن المحادثات حددت طريقًا للنجاح.
 
وقال أشخاص شاركوا فى المحادثات، إن الاقتتال المستمر والتسابق للتأثير على الفريق التجارى الأمريكى ساهم فى حرمان الرئيس الأمريكى من تحقيق انتصار سريع فى أحد أهم الأمور بأجندته السياسية. إذ أن الانقسامات الداخلية العميقة انتقلت إلى كيفية وصف الفريق للاتفاق وعرقلت التوقعات بشأن المرحلة القادمة من المفاوضات بين واشنطن وبكين.
 
وفى الوقت الذى أعلن فيه وزير  الخزانة الأمريكى، ستيفن منوشين، الأحد، إن الولايات المتحدة ستعلق فرض رسوم جمركية على البضائع الصينية، مما يجعل الحرب التجارية "معلقة"، لكن بعد ساعات، حذر الممثل التجارى للولايات المتحدة، روبرت لفتايزر، الصينيين من أن إدارة ترامب ربما تفرض الرسوم الجمركية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة