أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة ترفع الحظر عن شركة الهواتف الذكية ZTE بعد اتفاق مع الصين

الثلاثاء، 22 مايو 2018 11:33 ص
الولايات المتحدة ترفع الحظر عن شركة الهواتف الذكية ZTE بعد اتفاق مع الصين ZTE
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم، أن الشركة الصينية الرائدة فى مجال الاتصالات والمعدات والهواتف الذكية ZTE ستستمر فى شراء المكونات من الشركات الأمريكية، وكما وعد الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" سيتم رفع الحظر الذى كانت مدته تصل إلى سبع سنوات، لكن سيتعين على الشركة إجراء تغييرات هائلة فى إدارتها ودفع غرامات أكثر.

وكان تم فرض غرامة هاة "زد تى إى" فى البداية قدرها 900 مليون دولار لخرق الحظر التجارى وبيع المعدات مع معالجات كوالكوم إلى إيران، فى حين أن الشركة دفعت الغرامة، إلا أنها لم تلتزم بالجزء الثانى من الاتفاقية مع لجنة التجارة الأمريكية التى كانت تهدف إلى تأديب 35 من الموظفين الماليين المتورطين فى الحادث، وهو الأمر الذى دفع الولايات المتحدة حظرها من شراء أى معدات من شركات أمريكية، وتم التوصل الآن إلى اتفاق بين الجهتين.

وبينما ستسمح واشنطن لشركة الاتصالات الصينية بمواصلة إنتاجها، ستقوم بكين بإزالة التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية.

وتعد ZTE حاليًا رابع أكبر مورد للهواتف الذكية فى الولايات المتحدة، وبالأمس، نقلت قناة CNBC عن وزير الخزانة الأمريكى "ستيفن منوشين" لحظر الشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة