صور.. الصين تعاود الكرة وتحاول استنساخ "أبو الهول" لمنافسة السياحة المصرية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:24 م
صور.. الصين تعاود الكرة وتحاول استنساخ "أبو الهول" لمنافسة السياحة المصرية نموذج أبو الهول فى الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاولت الصين استنساخ تمثال أبو الهول في محاولة منها لمنافسة السياحة المصرية، وذلك للمرة الثانية، حيث صنعت نموذجا له في إحدى حدائق مدينة شيجياتشوانج التابعة لمقاطعة خبى، بالصين، وجعلته بارتفاع 20 مترا وطول جسمه حوالى 60 مترا، وداخله عبارة عن طابقين، كمزار سياحى للسائحين الصينين، حسب ما نشرت صحيفة "الصين.أورج" على صفحتها على الفيسبوك.

 أبو الهول النسخة الصينى

أبو الهول النسخة الصينى

ولم تكن هذه المرة الأولى التى تقوم الصين بنسخة تمثال أبو الهول المصرى ووضعه فى حديقه للاستفادة منه.

حيث قامت السلطات الصينية قبل عامين بهدم نسخة من تمثال أبو الهول، بعد اعتراض الحكومة المصرية، التى اكدت وقتها أن التمثال المقلد أضر بالتراث الثقافى المصرى الوطنى.

 نسخة أبو الهول الصينى

نسخة أبو الهول الصينى

وأفادت تقارير صينية، أن التمثال بني كجزءٍ من مشهد لفيلم، علماً بأن Hebei Great Wall قامت أيضاً ببناء نسخة من هرم اللوفر ومعبد السماء.

 وعند الانتهاء من بناء "أبو الهول الصيني"، قدمت الحكومة المصرية شكوى إلى اليونيسكو فى مايو 2014، مشيرا إلى وجوب إشعارها ببناء هذه النسخة من أجل الفيلم، تماشياً مع الاتفاقات الدولية.

 نسخة أبو الهول المقلدة

نسخة أبو الهول المقلدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

هل يصلح نسخ الكعبة المشرفة فى أى مكان آخر ؟

اعتبر ان ذلك دعاية مؤكدة للأصل الموجود بالجيزة بمصر . الأثر يأخذ قيمته من عمره ومن بلده . مثل الذهب الحر والذهب الفالصو .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

اعتقد السائح يحضر لرويه تاريخ وحضاره البلاد وليس تمثال والا كنا نحن كذلك عملنا

السائح ليس من السذاجه حتي يسافر لرؤيه نسخه من تمثال هو يحضر لانه يري معابد مكتوب عليها ومرسوم عليها ولا يحضر لرؤيه تمثال هو يريد ان يتعرف علي حضاره والا كنا نحن قمنا بعمل سور مثل سور الصين الكبير من اول غزه مرورا بالسودان ومنتهيا بليبيا ونسميه السور العظيم وبرضه السائح لن يحضر لرؤيه حوائط بلاش لعب عيال هي دوله حضارتها اكثر من 7000 سنه وقد قالها لرئيس الصين رئيس اكبر دوله في العالم فهل هو يريد ان يرجع الزمن ليعمل حضاره ام انه سيقول نحن اول دوله في العالم لها الحضاره الفرعونيه فيما بعد يعني زي ناس كثير تريد قلب التاريخ هو الصين تريد تعمل نسخه مقلده حاولت دول كثيره طمس التاريخ الفرعوني ولم يفلك لانه مطبوع ولولا حرق مكتبه اسكندريه كنا سنشاهد عظمه الفراعنه ومافعلوه ولكن نعمل ايه في ولاد الحرام من حرق المكتبه وحرق المخطوطات ولكن مازالت التماثيل تحمي فتره ايا م كانت مصر متقدمه في كل المجالات الضوء يسقط علي تمثال في يوم ميلاده ووفاته هل ستقوم الصين بهذا مايحدث هو تهريج ولكل بلد تاريخها واذا حاولت ان تقلد تبقي مسخ يعني بالبلدي مسخره ووش تقليد لاينفع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة