أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار ترمم تمثال أبو الهول.. هل ستمنع الزيارات؟

الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:33 م
الآثار ترمم تمثال أبو الهول.. هل ستمنع الزيارات؟ تمثال أبو الهول
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار، عن ترميم الناحية الجنوبية الشرقية من تمثال أبو الهول، على أن يبدأ العمل خلال اليومين المقبلين.

وقال رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن هذا المشروع سيكون بداية لأعمال صيانة وترميم لتمثال أبو الهول شاملة، للناحية الجنوبية، وهذه الأعمال مستمرة، لحماية التمثال، وذلك بعدما وافقت اللجنة الدائمة للآثار المصرية.

وأوضح الدكتور غريب سنبل، أن تمثال أبو الهول يحتاج لتقوية بعد تعرضه  على مدار سنوات ماضية لأشعة الشمس، حيث أن الصخرة الأم تواجه مشاكل كبيرة، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يكون هناك صيانة دورية للتمثال، ولكن خوفًا من الإعلام كنا مترددين لبدء أعمال الصيانة، ولكن الآن سنبدأ فى مشروع التطوير مهما كان رد فعل الإعلام، حفاظًا على بقاء تمثال أبو الهول.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لصيانة وترميم الآثار، إلى أنه جارى تجهيز الخامات التى ستستخدم فى أعمال تطوير وصيانة تمثال أبو الهول، كما أنه لم يتم إغلاق ساحة التمثال من استقبال الزائرين، حيث أن المعل سيتم فى الجهة الجنوبية فقط، وسيتم العمل بالتدريج فى الجوانب الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة