أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة الدينية بالبرلمان توصي وزارتي الزراعة والأوقاف بحسم نزاع الأراضى

الثلاثاء، 15 مايو 2018 05:40 م
اللجنة الدينية بالبرلمان توصي وزارتي الزراعة والأوقاف بحسم نزاع الأراضى اللجنة الدينية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، اجتماعا الآن، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن المخالفات التي شابت محاضر التسليم بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف بكافة محافظات الجمهورية مخالفة للقانون رقم (42) لسنة 1973. 

كما تناقش اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائب فوزي فتى، بشأن التنازع على مساحة أرض بين أهالي قرية منشأة الأخوة بمحافظة الدقهلية وهيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي من جهة أخرى.

 
وقال النائب بدير عبد العزيز، إن هناك مخالفات شابت محاضر التسليم بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف في القري والنجوع بكافة محافظات الجمهورية مخالفة للقانون رقم (42) لسنة 1973، وإرهاق الأهالي الفقراء لدفع مقابل انتفاع للهيئة دون وجه حق وسند من القانون والدستور.
 
 
وأكد الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن هذا التنازع موجود في بعض المحافظات الأخرى، في نزاعات شبيهة بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي، وطلب من ممثلي الهيئتين الرد بما يفيد المنتفعين أو الملاك في المحافظات الأخرى الشبيهة. 
 
وأشار "العبد"، إلى أن اللجنة تنظر لهذا الموضوع نظرة شاملة، وستعقد جلسة موسعة لمناقشته بالتفصيل للخروج بحلول حاسمة، بحضور وزيري الأوقاف والزراعة، وهيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة