خالد صلاح

من الستاير للسجاد.. حولى ديكورات بيتك لأجواء رمضان بخطوات بسيطة

السبت، 12 مايو 2018 07:00 ص
من الستاير للسجاد.. حولى ديكورات بيتك لأجواء رمضان بخطوات بسيطة ديكورات رمضان
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

لا تقتصر الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان على الشوارع المصرية، بل تمتد لكل بيت وأسرة، فتبدأ كل أم فى تحضير الأغراض المنزلية استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، ولعل ديكورات المنزل من أهم الجوانب التى تحرص كل أم على تنسيقها بشكل خاص لاستقبال أيام شهر رمضان، وأجوائه بالعزومات وتجمعات العائلة.

زينة رمضان
زينة رمضان

 

فبحسب ما يقول مهندس الديكور محمد عامر، لـ"اليوم السابع"، فإن ديكورات الاستعداد لشهر رمضان يمكن لأى سيدة القيام بها ببعض اللمسات البسيطة، فبمحتويات من منزلها دون الحاجة لتكاليف زائدة عن حاجتها، من المفروشات والستائر، للسجاد وأشكال الديكورات والزينة تعرفى فى السطور التالية على خطوات سهلة لتحويل منزلك بالديكورات لأجواء رمضانية مميزة.

ستائر
ستائر

 

ستائر1
ستائر

 

الستائر

ينصحك مهندس الديكور باختيار أشكال مختلفة للستائر فى منزلك خلال شهر رمضان، فاختارى الأقمشة ذات النقوش الإسلامية بالخط العربى، أو الستائر التى يغلب على تصميمها وأشكالها الهاند ميد والمشغولات البدوية، وأعمال الخيامية والتى تعتبر من أبرز الأشكال والأقمشة التى تميز ديكورات شهر رمضان فى كل مكان.

سجاد
سجاد

 

مفروشات
مفروشات


المفروشات

بالنسبة للمفروشات فى منزلك بمختلف أشكالها، خاصة السجاد احرصى على اختيار السجاد متداخل الألوان، بالنقوش المتجهة للإسلامية، واستغنى خلال شهر رمضان عن السجاد المنقوش بالورود، واستبدليها بالأشكال التراثية للسجاد اليدوى، أو "الكليم"، الذى يعتبر من أكثر الأشكال التراثية التى تتلاءم مع أجواء شهر رمضان.

ديكورات
ديكورات


التحف والصور

استعينى ببعض الزينات الجاهزة، أو التى تعدينها بنفسك من بعض الخامات الورقية الملونة، وأفراح النور بأشكال الفوانيس وعلقيها على الستائر، أو على الحوائط الفارغة والأركان فى منزلك، واستخدمى الفوانيس القدمية فى منزلك ووزعيها على الطاولات أو على السفرة على الإفطار، وإذا كنتِ تمتلكين بعض الصور من عزومات رمضان السنوات الماضية، يمكنك تخصيص ركن فارغ فى غرفتك وعلقيها كنوع من تغيير الديكور بذكريات رمضان الجميلة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة