ألمانيا: الاتحاد الأوروبى مستعد للدفاع عن مصالحه بشأن التعريفات الجمركية الأمريكية

الإثنين، 30 أبريل 2018 06:12 ص
ألمانيا: الاتحاد الأوروبى مستعد للدفاع عن مصالحه بشأن التعريفات الجمركية الأمريكية المستشارة الألمانية ميركل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت الأحد إن محادثات هاتفية أجرتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى كانت بهدف تبادل المعلومات والتنسيق.

وأوضح زايبرت أن الزعماء الثلاثة، أعربوا عن رفضهم لتعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم فرضتها الولايات المتحدة فى مارس الماضي.
وأورد الموقع الإلكترونى لشبكة دويتش فيلا الإخبارية الألمانية أن المتحدث باسم الحكومة الألمانية قال إن الزعماء الثلاثة ناشدوا ترامب الإعراض عن "الإجراءات السياسية التجارية ضد الاتحاد الأوروبي"، محذرين من أن الاتحاد الأوروبى مستعد أيضا "للدفاع بحزم عن مصالحه فى إطار النظام التجارى متعدد الأطراف".

يشار إلى أن النزاع التجارى بين واشنطن وبروكسل يرجع لتعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم فرضتها الولايات المتحدة فى مارس الماضى، مبررة إياها بمصالح أمنية.

وكان قد تم إعفاء شركات أوروبية من هذه التعريفات فى اللحظة الأخيرة بعد ضغط من بروكسل، ولكن هذا الإعفاء محدد المدة وينتهى بحلول الأول من شهر مايو الموافق بعد غد الثلاثاء.

كما أعربوا مجددا عن تأييدهم لبقاء الولايات المتحدة فى الاتفاق النووى مع إيران.

وفى الوقت ذاته أكد الزعماء الثلاثة استعدادهم الإعداد مع جميع الأطراف لاتفاقات إضافية لاسيما بشأن البرنامج الصاروخى الباليستى لإيران ودورها الإقليمى، بحسب زايبرت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة