لهذه الأسباب التوت له دور مهم فى الدايت

الخميس، 26 أبريل 2018 09:00 ص
لهذه الأسباب التوت له دور مهم فى الدايت التوت واهميته فى فى الدايت
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقع الكثير فى الحيرة عند اتباع نظام غذائى بهدف إنقاص الوزن فى نوعية الفاكهة التى لها دور مهم فى عملية التخسيس، ومن الفاكهة الهامة أثناء الدايت التوت.

التوت كما أوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، يعتبر من أهم الفواكه التى تحتوى على فيتامين D& E وهى عناصر مفيدة للجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة خاصة "الفلافونويد والأنثوسيانين واللوتين".

وأشارت طبيبة التغذية العلاجية خلال تصريح لـ" اليوم السابع"، أن هذه المركبات تخفض نشاط الخلايا الحرة، وتخفض من معدل أكسدة الأكسجين الموجود بالجسم، كما أن التوت يحتوى على كمية جيدة من الألياف الغذائية ومعدن البوتاسيوم، بالإضافة إلى المواد الدهنية، والبروتينات، وحمض الليمون، وحمض التنيك، والأحماض الأمينية، وفيتامين أ ، ب1، هـ ، والأملاح المعدنية خاصة الفوسفور والكالسيوم، والصوديوم، والمنجنيز، والسيلينيوم، والزنك، والكبريت، والنحاس.

وعن عمل تلك المكونات أوضحت الطبيبة، أنها تعمل على احساس  الجسم بالشبع لفترات طويلة، كما أن مضادات الأكسدة تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن، كما أنه يساهم في رفع طاقة الجسم وحيويته، ويفضل تناول كوبين يومياً لفترة كافية حتى الوصول للوزن المطلوب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة