طلب إحاطة للحكومة يطالب بتخصيص نسبة من الموازنة لتطوير المستشفيات الجامعية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:00 ص
طلب إحاطة للحكومة يطالب بتخصيص نسبة من الموازنة لتطوير المستشفيات الجامعية البرلمان -صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص جودة المستشفيات الجامعية وتأهيلها لتطبيق قانون التأمين الصحي، مشيراً إلى أن هذه المستشفيات تخدم حوالى 17 مليون مريض فى كافة محافظات الجمهورية.

وقال بركات فى تصريح لـ" اليوم السابع" إنه على الرغم من الإقبال الشديد الذي تشهده المستشفيات الجامعية مقارنة بمستشفيات وزارة الصحة، نظرا لأنها تقدم خدماتها الطبية لقطاع عريض من الشعب المصرى ولغير القادرين على تحمل أعباء نفقات العلاج، فإن الأوضاع بداخلها سيئة جداً، نتيجة عدم وجود تنسيق بين وزراة التعليم العالي ووزارة الصحة في الإشراف عليها.

وأكد عضو لجنة التعليم على ضرورة حل جميع المشكلات التي تواجه المستشفيات الجامعية من تدني مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وعدم وجود تطوير بسبب ضعف مستوى الإمكانيات وعدم توفير المُستلزمات الطبية التى يحتاجها المريض، بسبب وجود نقص حاد فى الأدوية والأجهزة العلاجية بالأقسام، بالإضافة إلى التشتت الواضح بين تعدد الجهات التى تتبعها المستشفيات الجامعية.

وطالب النائب بزيادة الموارد المالية لهذه المستشفيات من خلال تخصيص نسبة من ميزانية الدولة للمستشفيات الجامعية، والعمل على تطوير أوضاعها لتطبيق قانون التأمين الصحي بها لخدمة قطاع أكبر من المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة