خالد صلاح

أعراض انخفاض ضغط الدم عديدة أهمها العرق

الأحد، 22 أبريل 2018 03:00 ص
أعراض انخفاض ضغط الدم عديدة أهمها العرق أعراض انخفاض ضغط الدم
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق

أعراض انخفاض ضغط الدم كثيرة ومتعددة، وتظهر المشكلة بحدوث انخفاض مفاجئ لضغط الدم على المريض، فتختل أغلب وظائف الجسم مخلفة مشكلات فى الوعى والشعور بالراحة، ليشعر الشخص بأنه لا يمكنه مزاولة نشاطاته البدنية المعروفة نتيجة شعوره ببعض أعراض انخفاض ضغط الدم بشكل فجائى.

وفى هذا الصدد يحدثنا الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والباطنة والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، مشيرًا إلى أغلب وأبرز أعراض انخفاض ضغط الدم.

إنخفاض ضغط الدم العديدة
إنخفاض ضغط الدم العديدة

 

أعراض انخفاض ضغط الدم

ويتابع الدكتور محمد المنيسى حديثه لـ"اليوم السابع"، موضحًا أن أحد أبرز أعراض انخفاض ضغط الدم هى الشعور بعدم الاتزان، ويعانى الشخص من شبه اضطراب، وكذلك الشعور بـ"الصهد" أو الحرارة المفاجئة، أو على النقيض يشعر بالبرد الشديد فجأة، وكل ذلك يكون مصحوبًا بإفراز العرق الشديد المفاجئ.

ويشير إلى ان أحد أبرز أعراض انخفاض ضغط الدم التى تظهر على المريض،  الشعور المفاجئ بحالة من ضعف السمع المؤقت، أو أن أذنيه "مسدودة"، ولفت "المنيسى" إلى أن المريض بضغط الدم المنخفض قد يشعر أيضًا بحالة من اضطراب الرؤية أو الرؤية المشوشة فجأة ولعدة دقائق.

أعراض انخفاض ضغط الدم الكثيرة
أعراض انخفاض ضغط الدم الكثيرة

 

أعراض انخفاض ضغط الدم المتعددة

ويذكر الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الباطنة، أيضًا أن أبرز أعراض انخفاض ضغط الدم تظهر على المريض فى شكل اضطراب معوى، فيشعر المريض بحالة من الغثيان المفاجئ والرغبة فى استفراغ طعامه، كذلك قد يعانى المريض من شعور بتزايد فى ضربات القلب مؤقت أيضًا.

ويوضح "المنيسى" أيضًا أن أبرز أعراض انخفاض ضغط الدم تصل لحد الإغماء، وهو ناتج عن اخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ، أثناء المشى أو الجرى أو الجلوس وفى أية وضعية، لذا يجب استشارة طبيب باطنى مختص إذا ما شعر المريض بتلك الأعراض السابق ذكرها للاطمئنان.

 

انخفاض ضغط الدم
انخفاض ضغط الدم

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة