أكرم القصاص - علا الشافعي

الكحل الفاتح للضيقة والأيلاينر للمتوسطة.. اعرفى المكياج المناسب لرسمة عيونك

الجمعة، 20 أبريل 2018 02:00 ص
الكحل الفاتح للضيقة والأيلاينر للمتوسطة.. اعرفى المكياج المناسب لرسمة عيونك المكياج المناسب للعين
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحر الفتاة يبدأ من عينيها، لذا تهتم كل فتاة بجمال عينيها لأنها أهم ما يميزها ويجعل لها جاذبية تضفى عليها طابع خاص، وهو ما يحتاج منها مجهودًا كبيرًا حتى تظهر بالشكل الذى يليق بها، ولكن فى النهاية تخضع كل عين لمعايير تختلف عن العين الأخرى عند وضع المكياج الخاص بها والذى يعد وسيلة أساسية لكل فتاة فى إبراز عينيها بالشكل الذى يليق بها.

وهنا توضح ميكب أرتيست رضوى الكامل المكياج المناسب لكل عين حسب رسمة العين ولونها وشكل الجفن الخاص بها وفقًا للتقسيمات التالية:

أولا: رسمة العين
 

 

العين الضيقة
 

عين صغيرة بأيشادو غامق تحت العين
عين صغيرة بأيشادو غامق تحت العين

قالت رضوى إن العين الضيقة تحتاج إلى كحل فاتح من درجات الأبيض أو البيج لكى يعطى لها وسعًا، مع استخدام أيشادو غير مقيد بلون إما فاتح أو غامق بشرط أن يتم وضعه أسفل العين لتحديدها.

العين المتوسطة
 

عين متوسطة دائرية بكحل اسود وايلاينر مجنح
عين متوسطة دائرية بكحل اسود وايلاينر مجنح

بالنسبة للعين المتوسطة الدائرية يفضل أن يستخدم معها كحل أسود مسحوب وأيلاينر مجنح لكى يقلل من دورانها ويجعلها أكثر طولاً، وأشارت إلى أن الأيشادو الذى يستخدم مع العين المتوسطة يفضل أن يكون من الدرجات الغامقة أو المتوسطة.

العين الواسعة
 

العين الواسعة
العين الواسعة

الكحل الأسود يناسب العين الواسعة مع استخدام أيشادو بدرجات متوسطة لا يندرج تحت قائمة الفواتح ولا يكون قاتما بشكل كبير.

شكل الجفن
 

الجفن الجاحظ
 

الجفن الجاحظ يحتاج إلى أيشادو غامق أو على الأقل غامق من الأطراف لتقليل جحوظ جفن العين كالأوليف أو البنى المتوسط، وأشارت رضوى إلى أن الكحل الغامق هو الذى يتلائم مع الجفن الجاحظ من درجات الأسود أو الزيتى.

الجفن الفلات
 

الفلات يتناسب معه الأيشادو الفاتح أو الغامق والذى يحدده المناسبة فهو لا يخضع لمعايير، والكحل الذى يتناسب معه هو الكحل الغامق أو المتوسط بحسب ما قالته رضوى.

ثالثًا درجة لون العين
 

العيون الفاتحة
 

قالت رضوى إنه إذا كان لون العين خضراء فإنها يتناسب معها الكحل الزيتى والأخضر الداكن أو البنى الداكن، والعين الزرقاء يتناسب معها الكحل السيلفر والتركواز على حسب رسمة العين.

العيون الغامقة
 

العيون الغامقة لا يشترط عليها لون معين فى الكحل لأنها يليق عليها كل الألوان ووضحت رضوى أن درجات الكحل من ألوان الأسود والأبيض والذهبة تتناسب مع العين الغامقة بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة