5 نصائح تحافظى بها على مكياج الصيف من غير ما يسيح

السبت، 14 أبريل 2018 12:00 م
5 نصائح تحافظى بها على مكياج الصيف من غير ما يسيح مكياج
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل المكياج تظهر فى الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويصبح تلطيخ وجهك بالكحل أو غيرها من مستحضرات التجميل من أكثر الأسباب التى تقلل من جاذبيتك خلال هذا الفصل، لكن وفقًا لموقعgoodhousekeeping  توجد بعض الأفكار والنصائح لتجنب تلك المشكلة التى تجعل من المكياج نقمة بدلًا من وظيفته الأساسية التى يمكن تلخصيها فى "التجميل".

 

1- ترطيب البشرة

قبل وضع المكياج لابد من وضع مرطب للبشرة للحفاظ عليه، فالبشرة الصحية يمكنها الاحتفاظ بمستحضرات التجميل بشكل جيد بدون تلطيخه، خاصة مع الحر الشديد ولا بد أن يكون هذا المرطب خال من الزيوت.

 

مكياج (3)
مكياج 

 

2- كريم أساس:

اعتمدى على أنواع من كريم الأساس خالية من الزيوت حتى لا تتأثر بالحر وتتسبب فى إذابته، وبالتالى الإضرار بمختلف الأجزاء الأخرى من المكياج.

 

3- البرونز:

اللون البرونز من أكثر الألوان المناسبة للخروج فى الشمس، وهى تعطى جاذبية وجمال لمكياجك، ويفضل وضعه على عينيك لتبدو أكثر إشراقًا، وينصح بتطبيق البرونزر فقط على النقاط العالية فى وجهك، حيث تضربك الشمس بشكل طبيعى مثل الجبين، والخدود والأنف.

 

مكياج (2)
مكياج 

 

4- قليل من المكياج:

الحفاظ على مكياجك بشكل طبيعى لأطول فترة يحتاج منك وضع كميات خفيفة وبسيطة منه، لأن الكمية الكبيرة ستصبح أكثر عرضة للذوبان والتلطيخ على بشرتك مع الخروج فى الشمس والحر.

 

5- ظل الجفون:

ابتعدى عن ظل العيون الكريمى، واستبدليه بالبودر، لأن منطقة العيون من أكثر المناطق فى وجهك التى تتأثر بالحرارة والعرق ويبدو عليها تأثير أشعة الشمس، وبالتالى فمكياج العيون الكريمى سيكون اختيار سئ لكِ فى الصيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة