الأمريكيون يلقون أطنانا من الخضراوات والفاكهة الطازجة رغم الاتجاهات الصحية

الجمعة، 20 أبريل 2018 10:38 ص
الأمريكيون يلقون أطنانا من الخضراوات والفاكهة الطازجة رغم الاتجاهات الصحية فواكه وخضروات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة طبية حديثة إلى أن الأمريكيين ربما يكونوا يحاولون تبنى أنظمة صحية للطعام، لكنهم يتخلصون من أطنان أخرى من الخضراوات والفاكهة فى ظل سعيهم لتحقيق هذا الهدف.

 

وقالت الدكتورة ميريديث نيليس، الأستاذ المساعد فى جامعة (فيرمونت) الأمريكية - "تحتوى الوجبات عالية الجودة على كميات أكبر من الخضراوات والفاكهة، إلا أن كميات أكبر يتم هدرها من المواد الغذائية"، مضيفة أن تناول الطعام الصحى يعد أمرًا مهمًا، يجب الكثير من الفوائد الصحية، لكن مع متابعة تناول الوجبات الغذائية، يجب أن نفكر بشكل أكثر وعيا حول الفضلات وبواقى الغذاء التى يتم التخلص منها".

 

وتوصلت الدراسة الحديثة إلى أن الأمريكيين يتخلصون من ما يقرب من 150 ألف طن من الطعام يوميًا، بواقع رطل واحد لكل أمريكى، ومن حيث السعرات الحرارية، هذا يعادل نحو 30% مما يستهلكه كل أمريكى على أساس يومى.

 

ومن 22 مجموعة غذائية تمت دراستها، تم إهدار الخضراوات والفاكهة وعدد من أطباق الخضراوات والفاكهة المختلطة (39% من المجموع).. وتلك النتائج المتوصل إليها تبعها منتجات الألبان (17%)، وأطباق اللحوم المخلوطة (14%).

 

وأكثر من هدر الطعام، قال الباحثون إن الأمريكيين أهدروا 30 مليون فدان من الأراضى الزراعية، و4.2 تريليون جالون من مياه الرى، و1.8 مليون رطل من الأسمدة النيتروجينية، و780 رطل من المبيدات الحشرية قد دخلت فى إنتاج الغذاء الذى تم التخلص منه.

 

وتشير النتائج المتوصل إليها إلى وجود جهود متزامنة لتحسين نوعية عادات تناول الطعام لدى الأمريكيين فى الوقت الذى يسعون فيه إلى خفض مخلفات الطعام، وذلك وفقًا لما ذكره معد الدراسة "زاك كونراد" فى وزارة الزراعة الأمريكية، وفريقه البحثى.

 

وقال الباحثون إن إحدى الطرق الفعالة للحد من فضلات الطعام هى تثقيف الأشخاص بشأن كيفية تحضير وتخزين الخضراوات والفاكهة القابلة للتلف، فضلًا عن ضرورة التعريف بالفرق بين الذبول والتلف الذى يعد أمرًا بالغ الأهمية .

 

وأوضح الباحثون أن الجهود المبذولة للحد من نفايات الطعام، بما فى ذلك حملة (الحفاظ على الخضراوات والفاكهة)، التى نظمت من قبل سلسلة محال (أنتر مارشيه)، حيث تعمل الشركة المسؤولة عن الحملة على الترويج لطهى الباذنجان عن طريق الشى وغيرها من الخضراوات الذابلة للاستفادة منها قبل تلفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة